تسعى تويتر بشكل مستمر في تحسين خدماتها. هذه المرة، تم التأكيد بالفعل على ميزة “soft block” وهي أداة خصوصية جديدة توفر تخصيصًا أكثر في حسابك.


Twitter


تساعدك الميزة الجديدة على إزالة المتابعين الذين لا تريدهم دون الحاجة لحظرهم. حاليًا، الميزة قيد الاختبار على نسخة الويب من Twitter، ومع ذلك من المتوقع وصولها بشكل رسمي قريبًا.


قامت تويتر بالإعلان عن الاختبار في تغريدة، وقد أكدت أن قائمة المتابعين المتواجدة في صفحة الملف الشخصي ستتلقى ميزة جديدة تسمح بإزالة المتابعين. إذا قمت بالنقر فوق الثلاث نقاط بجوار اسم أي متابع، ستجد زر “إزالة المتابع”، ولن يتم اقتراح تغريداتك عليه مجددًا.


Twitter Soft Block


من الرائع توفر ميزة كهذه، هذا يختلف عن حظر شخص ما والذي يتسبب في منعه من مشاهدة التغريدات ومراسلتك مباشرة، وكذلك لن تتمكن أنت من فعل ذلك معه. بالنسبة للميزة فهو أمر يشبه دخولك لحسابه والضغط على إلغاء المتابعة عن بعد بدلًا عنه (لكن لن تدخل حسابه!).


يجب على المتابعين الذين تزيلهم بعد ذلك إعادة متابعتك ليتمكنوا من رؤية تغريداتك المستقبلية، وإذا كانت لديك تغريدات محمية وخاصة، فسيحتاجون إلى الحصول على الموافقة ليصبحوا متابعين مرة أخرى.


تعمل تويتر بشكل مستمر على الخصوصية، ومن المهم إضافة شيء يمنع الأشخاص الغير مرغوبين بالوصول إلى حسابك ومتابعتك، وهذا قد يمنع حدوث الكثير من المشاكل (مثل: تعليقات سلبية) والتي قد تؤثر عليك وعلى المتابعين.