في حين أن هناك بعض الأدوات الرائعة لتحويل الصور إلى نص ، إلا أن الكثير منها ليس متاحًا على الإنترنت. إذن ، إليك خمس أدوات لتنزيل OCR لاستخدامها.

تحويل الصور إلى نص

أصبح التعرف الضوئي على الحروف أداة منتشرة بشكل متزايد عبر الإنترنت لتحويل الصور إلى نص. إنه مفيد لمجموعة كبيرة من الأغراض والمواقف ، ولكن معظمها يتطلب برامج مخصصة لتحقيق أقصى استفادة منها.

لحسن الحظ ، لا يتعين عليك تنزيل أو تثبيت أي شيء إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من هذه التقنية. فيما يلي خمسة من أفضل أدوات OCR المجانية عبر الإنترنت التي يمكنك استخدامها لتحويل الصور إلى نص مجانًا.

1- موقع OCRSpace

يأتي أولًا في هذه القائمة OCRSpace ، وهي خدمة OCR مجانية تمامًا وعبر الإنترنت. يحتوي OCRSpace على العديد من الخيارات المختلفة المتاحة ، لذلك يجب أن يكون مناسبًا تمامًا لكل من يرغب في استخراج النص من الصور اون لاين.

OCRSpace

يعد استخدام OCRSpace في استخراج النصوص من الصور أمرًا سهلاً. لديك خيار تحميل ملف من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو استخدام عنوان URL من موقع ويب يحتوي على صورة. يمكنك أيضًا سحب الملف وإفلاته. يقبل تنسيقات الصور الأكثر استخدامًا. [رابط الموقع]

2- موقع NewOCR

إذا كنت تبحث عن شيء ما يجب أن يعمل ببساطة وسهولة ، بغض النظر عن هدفك ، فقد يكون NewOCR مناسبًا لك. تفتخر NewOCR بواجهة مستخدم بسيطة. هناك زر واحد لتحميل ملفك وهذا كل شيء. بمجرد التحميل ، يمكنك تحديد لغات التعرف وتدوير الصورة إذا كانت تواجه الاتجاه الخطأ.

NewOCR

علاوة على ذلك ، فإن NewOCR قادر على التعرف على عدد كبير من تنسيقات ولغات ملفات الإدخال المختلفة. هناك عدد قليل جدًا من الملفات التي لا تستطيع NewOCR معالجتها ، بما في ذلك مستندات الصور الكبيرة المتعددة المجمعة في أرشيفات مضغوطة. [رابط الموقع]

3- موقع Soda PDF Online

بعد ذلك ، لدينا Soda PDF Online. كما يوحي الاسم ، فإن Soda PDF Online هو ، أولاً وقبل كل شيء ، مجموعة معالجة PDF. ولكنه يتضمن أيضًا وظيفة التعرف الضوئي على الحروف للصور والمستندات الممسوحة ضوئيًا وملفات PDF.

Soda PDF Online

يسمح لك Soda PDF Online بتحميل المستندات يدويًا أو من Google Drive و Dropbox. بمجرد التحميل والمعالجة ، سيمنحك Soda PDF Online ملف PDF قابل للتحرير يمكنك استخدامه لنسخ المعلومات وتحريرها مباشرة. [رابط الموقع]

4- موقع OCR2Edit

إذا لم تكن متأكدًا مما تبحث عنه بالضبط أو تأمل في الحصول على القليل من المساعدة ، فقد يكون OCR2Edit مناسبًا تمامًا. OCR2Edit يسمح لك بتحويل الصور إلى نص مكتوب مجانًا.

OCR2Edit

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تحويل صورة إلى مستند Microsoft Word ، فيمكن لـ OCR2Edit توجيهك إلى صفحة مخصصة لتلك الخدمة. إذا أردت جعل ملف PDF قابلاً للبحث ، فهناك صفحة لذلك أيضًا. [رابط الموقع]

5- موقع img2txt

أخيرًا ، img2txt هي خدمة OCR رائعة إذا كنت تريد شيئًا بدون زخرفة ومباشر يعمل فقط. يتيح لك img2txt تحميل ملف إما عن طريق السحب أو التنقل عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا تزويده برابط نصي لصفحة ويب بها صورة ، وسيكون قادرًا على اكتشاف المحتوى فيها.

img2txt

الواجهة سهلة الاستخدام ، ويدعم img2txt أكثر من 35 لغة للتعرف على النص أيضًا. ليست هناك حاجة لأي شكل من أشكال التسجيل وليس هناك حد أقصى للطلبات ، لذلك ستتمكن من استخدام img2txt في تحويل الصور إلى نصوص قابلة للتعديل كلما دعت الحاجة. [رابط الموقع]

أخيرًا .. تعد OCR أداة مفيدة بشكل لا يصدق لاستخدامها عند الحاجة إلى تحويل الصورة إلى نص مكتوب قابل للتعديل مجانًا ، ونأمل أن تكون في مكان ما في هذه القائمة قد عثرت على الأداة المناسبة للوظيفة التي تبحث عنها.