الفيسبوك موقع تواصل اجتماعي مشهور عالميًا. قد تكون استخدمته طويلًا، رغم هذا لا تزال الكثير من الحيل والأسرار التي تنتظرك لاكتشافها.


كتابة منشور فارغ فيسبوك


من المعلوم أن نشر بوست فارغ على Facebook أمر غير ممكن، وفي الواقع ستجد أن المنصة في كل مرة تدخل لنشر بوست فهي تعطل زر النشر إلى حين قيامك بكتابة أي حرف.


في هذه الحالة قد لا تتمكن من نشر تعليق فارغ، ولكن توجد في المقابل طريقة ستستخدمها مع أصدقائك لتدهشهم. في الواقع لن تحتاج إلى أي برامج أو تطبيقات خارجية وأيضًا، لن تحتاج إلى كتابة أي أكواد.


ستتوجه إلى الفيسبوك، ثم إلى ملفك الشخصي ، ستدخل إلى نافذة “إنشاء منشور” ثم ستقوم بكتابة أي كلمة أو نص ثم الضغط على “نشر”.


إنشاء منشور على فيسبوك


بإمكانك التعديل على الخصوصية وجعلها “أنا فقط” وذلك حتى لا يصل البوست الخاص بك إلى أصدقائك أو العامة إلى حين تطبيق الحيلة الذكية.


خصوصية المنشور فيسبوك


عند تمام النشر، ستتوجه إلى البوست وثم تضغط على الثلاث نقاط “…” بعدها ستختار “تعديل المنشور”. مباشرة، ستقوم بحذف كل الكلمة التي قمت بكتابتها أو النص إلى حين يبقى المربع فارغًا، ثم اضغط حفظ.


تعديل منشور فيسبوك


سيتم تطبيق التغييرات، وستلاحظ أن منشورك فارغ، ويمكنك الآن تغيير الخصوصية وجعله إلى الأصدقاء أو العامة لتدهشهم. يمكنك مثلًا كتابة تعليق “من يمكنه نشر منشور فارغ؟” حتى يحاول أصدقائك فعل ذلك، ولا أعتقد أنهم سينجحون.

تنبيه ! .. فقط ملفك الشخصي، لن تنجح الطريقة مع الصفحات والمجموعات.


منشور فيس بوك فارغ


الفيسبوك ليس مجرد منصة للتواصل الاجتماعي، في الماضي نعم، أما حاليًا فهو يحتوي على ميزات كثيرة. تمنع فيسبوك نشر بوست لا يحتوي أي كلمة. مع ذلك، توجد طريقة سرية للقيام بذلك دون الحاجة إلى اختراق فيس بوك.