يُقبل الكثير من الناس على تحميل البرامج والتطبيقات من مصادر غير موثوقة. إنهم يفعلون ذلك للحصول عليها بشكل مجاني.


خطر تثبيت ويندوز 11 مزيف


لكن في الواقع، لا يمكن أن نقول أن الهاكرز مجندون لخدمتك وأكيد أن لهم شيء يستفيدون منه. تأكيدًا لهذا الأمر تخبرنا Kaspersky بأنه تم تسجيل حالات ولوج برامج إحتيالية وضارة إلى حواسيب أشخاص يستخدمون نسخ غير رسمية من “ويندوز 11”.


تم الإبلاغ عن 86307_windows 11 build 21996.1 x64 + activator.exe وهو ملف ضار يدعي تنشيط ويندوز 11، والشيء الآخر المثير للانتباه هو حجمه (1.75 جيجابايت) مما قد يزيل الشك حول كونه برنامج إحتياليًا.


في الواقع، يبدأ في التثبيت بطريقة عادية، لكنه يحتوي على مثبت آخر “مدير التنزيل” إذ يطلب منك الموافقة على الاتفاقية – التي لا يقرأها أحد – وبمجرد فعل ذلك سيفتح حاسوبك لاستقبال مجموعة من البرامج الضارة.


ليس هذا فقط، يشتكي الكثير من المستخدمين من عدم توافق الجهاز مع ويندوز 11، والكل يعرف جدل “شريحة TPM 2.0” وباقي المتطلبات الأخرى. هذا الأمر سيدفعهم لتنزيل نسخ غير رسمية معدلة لتجاوز حد المتطلبات.


قد يفيدك .. تجاوز شرط TPM 2.0 وقم بتثبيت ويندوز 11 .. حيلة ذكية !


أثناء البحث عن إصدارات Windows 11 ISO مسبقة الصنع، ستكون على موعد مع برامج ضارة، وفور تنزيلها والشروع في تثبيتها سيتعرض حاسوبك للاختراق.


بخصوص ما يقصد به كبرامج ضارة، يشمل ذلك البرامج الإعلانية المزعجة والفيروسية. في الواقع، قد لا تكون الإعلانات أمرًا مثيرًا للانتباه، وبالكاد يمكنك التخلص من الفيروسات من جذورها، لكن “فيروس الفدية” شيء آخر.


يمكننا القول أن “فيروس الفدية” من أخطر الفيروسات التي تسبب الضرر الكثير. إنها تقضي على ملفاتك وتطلب منك نسيان أنك أنشأتها وحفظتها يومًا! إنه أشبه بتخريب حاسوبك، وفي الواقع لا مجال لاستعادة الملفات ولو دفعت الفدية.


من الجيد أن Windows Defender يبلي حسنًا وهو يساعدك في فحص جهازك ومنع تسلل البرامج الضارة. مع هذا الحال في حالة نزلت ويندوز 11 غير رسمي ستكون على استعداد لتلقي عشرات الرسائل التحذيرية منه.