في الأشهر القليلة الماضية، كان متصفح جوجل كروم مستهدفًا بعدد كبير من الثغرات الأمنية عالية المستوى. هذه المرة، أصدرت جوجل تحذيرها الخامس لثغرات جديدة.


Google Chrome Hacks


تتوفر جوجل على أزيد من 2 مليار مستخدم حول العالم لمتصفحها كروم، مما يجعلها في مقدمة المتصفحات الأكثر شهرة عالميًا. في المقابل، هذا الأمر يجعل جوجل كروم مستهدفة من قبل المتسللين، وفي نفس الوقت تسعى لاكتشاف الثغرات الخطيرة واصلاحها بسرعة.


قد لا تعلم عند اكتشاف ثغرة جديدة واصلاحها، وفي المقابل لن تكون بأمان بعد إصلاحها حتى تقوم بتثبيت التحديث الجديد لمتصفح جوجل كروم. هذه المرة، تم اكتشاف واصلاح 5 نقاط ضعف تستهدف Chrome على جميع أنظمة التشغيل: Windows ،macOS وLinux.


لا تعطي جوجل تفاصيل كثيرة حول الثغرات الأمنية المكتشفة حتى لا يتم انتشارها بين المتسللين مما قد يجعلهم يحصلون بسهولة على ثغرات إضافية حتى إذا تم اصلاح الثغرة الرئيسية. هذه هي الثغرات المكتشفة:


  • High — CVE-2021-30606
  • High — CVE-2021-30607
  • High — CVE-2021-30608
  • High — CVE-2021-30609
  • High — CVE-2021-30610

لحماية نفسك من هذه التهديدات الجديدة، ستقوم بتحديث المتصفح إلى الاصدار الأخير، ستتوجه إلى الإعدادات> المساعدة> حول Google Chrome. إذا كنت تستخدم الاصدار 93.0.4577.63 أو أعلى، فأنت في أمان. إذا كنت تستخدم إصدارًا أقل يمكنك تحديث المتصفح فورًا.

تتعرض جوجل كروم لهجمات بالغة. لحسن الحظ أنها تهتم بالجزء الأول عبر إصلاح الثغرات ونشر التحديثات. الجزء الثاني يعتمد على المستخدمين أنفسهم الذين يقومون بتحديث متصفحهم لآخر إصدار، ومن الجيد عدم تجاهل تنبيهات التحديث.