أصبحت الصور تشكل جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية ويمكنني أن أعدد لك الكثير من الصيغ وأنواع الصور وهذا ما سنتطرق له في الأجزاء القادمة من المقالة بشكل مفصل، لكن الآن دعنى نتحدث في موجز بسيط عن الصور، بحيث أصبحت الصور تشكل جزءًا أساسيًا من حياتنا اليومية، و يشهد العالم الرقمي تزايدًا هائلًا في استخدام الصور بمختلف أنواعها، ولكن مع تنوع كل هذه الأجهزة والتطبيقات يمكن أن تظهر تحديات في توافق صيغ الصور مع اختلاف الغرض منها وهنا نتحدث بالأخص عن صور الـ Webp، والتي في الغالب تشكل نسبة كبيرة من الصور على الانترنت.

تحويل إلى صيغة webp

في هذا السياق، تظهر أهمية أدوات ومواقع تحويل الصور التي تسهل هذه العملية وتوفر المرونة للمستخدمين كل حسب حاجته، سواء كنت تحتاج إلى تحويل صيغة صور Webp لضمان التوافق مع موقع أو منصة معينة أو تحاول رفع وتحسين جودة الصورة والتعديل عليها.

لتحويل صيغ الصور من والى Webp استخدم هذه الأداة:

 

تحويل الصور من Webp الى JPG, PNG, GIF… والعكس:

هناك عدة أنواع من صيغ الصور المستخدمة بشكل شائع في عالم التصوير الرقمي وقد تحتاج معرفة كل نوع في حال أردت التحويل من Webp إلى هذه الصيغ.

JPEG ) Joint Photographic Experts Group): تعتبر أكثر الأنواع شيوعًا تستخدم لتخزين الصور الفوتوغرافية بفعالية، حيث توفر توازنًا جيدًا بين حجم الملف وجودة الصورة، مما يجعلها مثالية للاستخدام على الإنترنت.

PNG)Portable Network Graphics): تعتبر مثالية للصور ذات الخلفيات الشفافة، حيث تدعم ضغط البيانات دون فقدان الجودة، وتستخدم في التصميم والرسوم البيانية والمخططات وحتى نقل صور البورتريه.

GIF)Graphics Interchange Format): تُستخدم للصور المتحركة، وتقدم تجربة تفاعلية عبر الإنترنت وتستخدم بالأخص في صناعة الميمز والكاريكاتير.

TIFF)Tagged Image File Format): توفر جودة عالية للصور وتستخدم في الطباعة الاحترافية وتخزين الصور بدون فقدان الجودة.

BMP)Bitmap): أهم ميزة وهي المحافظة على جودة الصورة الأصلية دون ضغط، وتستخدم في تحرير الصور.

RAW: يمكنك أن تستخدمها في التصوير الاحترافي، حيث تحتفظ بجميع البيانات الأصلية وتتيح للمصور التحكم الكامل في التعديل.

WEBP: أخيرًا صور الويب، بحيث تقدم ضغطًا فعّالًا ودعمًا للجودة العالية، وتستخدم في تسريع تحميل الصور على الويب، هذا ما سيسهل من عملية تصفحك للموقع بشكل أكثر سلاسة.

جميع هذه الصيغ تخدم احتياجات متنوعة وكل منها متخصص في مجال ونوع معين من الوظائف ويقدم ميزات مختلفة، من توفير الحجم إلى الحفاظ على جودة عالية وصولاً لتلبية متطلبات مجالات مختلفة من التصوير والتصميم والتخطيط والرسم وحتى التحرير والتصفح والكثير.

تحويل صيغ الصور الى Webp مجانًا:

حسنا قدمنا لك موقعا بسيطًا لا يحتاج إلى تعقيدات تسجيل الدخول ويتوفر على واجهة مستخدم سهلة وبسيطة وهذا ما سيمكنك من الإنتقال والتبديل بين صيغ الصور بضغطة زر واحدة كل ما عليك القيام به هو التوجه للاعلى وتحديد نوع الصيغة التي تريد التحويل إليها مثلا PNG, JPG ,GIF, TIFF,SVG, PDF.

بعد تحديد الصيغة التي تريد التحويل إليها تقوم برفع الصورة على الموقع واضغط على تحويل فقط بكل هذه البساطة.

في الأخير ستحصل على الصيغة التي تريدها في ثواني وبضغطة زر واحدة دون عناء التسجيل، أيضًا لا ننسى أنه بإمكانك التحويل من صيغة أخرى إلى Webp بنفس الطريقة.

———

حرر من طرف: سليم المدون