مؤخرًا، تلقى تطبيق تليجرام تحديثًا جديدًا. تم إضافة ما يصل إلى 6 ميزات جديدة، شملت مكالمات الفيديو، الرسائل، الصوت، وسرعة التشغيل، والمزيد قادم..


Telegram 7.9.0


يتعلق الأمر بإصدار تيليجرام 7.9.0، وهو متوفر على أندرويد. كل ما ستفعله هو الدخول مباشرة إلى جوجل بلاي وتحديث تطبيق تلجرام. إذا كنت مترددًا في القيام بذلك، سأخبرك بكل ما هو جديد!


  • Group Video Calls 2.0: سيتم تقديم تحديث مكالمات الفيديو الجماعية، ويبدو أن الإصدار الجديد يسمح بما يصل إلى 30 خلاصة فيديو، و1,000 مشاهد. على الرغم من ذلك فإن تيلجرام يؤكد أن الحد سيتوسع مستقبلًا.


  • Video Messages 2.0: سيتم إضافة رسائل الفيديو، وستكون بجودة عالية. يتوفر لديك زر “توسيع” لعرض المزيد. يمكنك التحكم في رسائل الفيديو، إيقافها مؤقتًا، ترجيعها، تقديمها سريعًا. يمكنك “التكبير” عند التسجيل بالكاميرا الخلفية.


  • Video Speed: يمكنك التحكم في سرعة تشغيل الفيديو. ستتوفر خيارات 0.5x، 1.5x و 2x. للوصول إلى اللوحة، انقر فوق زر “ثلاث نقاط” وستختار السرعة المناسبة. في حال قمت بالتعليق بمدة زمنية سينقل أي شخص يضغط عليها إلى اللقطة المحددة.


  • Screen Sharing: تمت إضافة مشاركة الشاشة مع الصوت للمكالمات بين شخصين، بحيث يمكن تشغيل الصوت من جهازك إلى الشخص الموجود على الطرف الآخر. لمشاركة شاشتك، ستنقر على زر الكاميرا وفي المصادر حدد شاشتك.


  • Messages Auto-delete: سيدعم الحذف التلقائي للرسائل خيارًا جديدًا، “الحذف في مدة شهر واحد”. كان في السابق يوم أو أسبوع واحد، ولكن الآن محو السجل، ستتمكن من تحديد شهر واحد للاحتفاظ بالدردشات لفترة أطول قليلاً قبل حذفها نهائيًا.


  • Media Editor: يتضمن محرر الوسائط مزيدًا من الدقة عند الرسم على صورة. عندما ترغب في تغيير عرض الفرشاة، فإنك ستسحب النقطة الموجودة على شريط الألوان لأعلى. يتناقص حجم الفرشاة أيضًا إذا قمت بتكبير الصورة أثناء التحرير.


إضافة إلى هذا، سيتوفر لدى مستخدمي تلجرام سطح المكتب إمكانية استعمال محرر الصور في قص الصور، تدويرها، قلبها، وستتمكن من إضافة رسومات أو ملصقات إليها. ويمكنك ارسال التعديلات بملفات ذات جودة عالية (غير مضغوطة).


يتغير Telegram أحيانًا، لا يكون التغير كبيرًا لكن بالنسبة لميزات جديدة فمن الجيد الوصول إليها قبل الجميع. وصل التحديث الجديد وهو يتضمن الكثير، ولن تتخذ أي إجراء سوى التحديث من متجر تطبيقات أندرويد الرسمي.