يتم استخدام انستغرام بشكل كبير حول العالم، وفي كل مرة تجري المنصة تحديثات يتم فيها إضافة ميزات جديدة وتحسينات مهمة.


اخفاء لايكات الانستغرام


قبل فترة طويلة، بدأ إنستغرام في اختبار ميزة جديدة للخصوصية، تتعلق بالسماح لصفحات إنستجرام بإخفاء عدد اللايكات على كامل الفيديوهات والمنشورات. كانت هذه الميزة متاحة لبعض دول العالم لفترة من الوقت، ويبدو أنها متاحة للجميع حاليًا.


ينقسم إخفاء عدد اللايكات إلى قسمين، الأول موجه للمستخدم العادي ويتعلق بمن يريد منع ظهور عدد اللايكات على المنشورات التي يتصفحها حتى إذا كان صاحب الصفحة يسمح بذلك. والقسم الثاني موجه لأصحاب الصفحات لمنع المستخدمين من مشاهدة عدد اللايكات.


طريقة إخفاء عدد اللايكات على جميع المنشورات:


ستقوم بالتوجه إلى تطبيق Instagram على هاتفك، وبعدها ستقوم بالضغط على أيقونة حسابك الشخصي من خلال الشريط السفلي، وثم ستضغط على الثلاث خطوط الموجودة في الأعلى لتفتح قائمة الأدوات، وستضغط على الإعدادات  Settings.


إخفاء عدد اللايكات على جميع المنشورات


من الإعدادات ستختار الخصوصية Privacy، ثم خيار Posts، وأخيرا ستقوم بتفعيل خيار Hide like and view counts. ليتم تفعيل الميزة ولن ترى عدد اللايكات على المنشورات بعد الآن.


طريقة منع ظهور عدد اللايكات في صفحتك:


إذا كنت تمتلك صفحة نشيطة على إنستغرام وترغب في جعل عدد الإعجابات على المنشورات خاصًا للمستخدمين، ولا يمكن لغيرك رؤيته سوى أنت، ستقوم بالتوجه إلى مكان إنشاء منشور جديد عبر الضغط على علامة “+” من الشريط العلوي، وبعدها توجه إلى الإعدادات المتقدمة Advanced Settings.


منع ظهور عدد اللايكات في صفحتك


من بين الخيارات المتاحة ستجد خيار Hide Likes and View Counts on This Post والذي يجب عليك تفعيله، وبهذا ستتمكن من إخفاء عدد الاعجابات على المنشورات وحتى عدد المشاهدات في حال كان المحتوى عبارة عن فيديو.