تستمر مايكروسوفت في التحضير لإطلاق ويندوز 11 هذا الخريف، لقد نشرت بالفعل النسخة الأولية، ومع ذلك قد يعاني بعض المستخدمين في تثبيت Windows 11.


PC Health Check


يرجع الأمر الى متطلبات تشغيل ويندوز 11، كما أن رقاقة TPM الجيل الثاني شكلت عائقًا أمام كل من يريد الاستمتاع بتثبيته.


قد يفيدك .. تجاوز شرط TPM 2.0 وقم بتثبيت ويندوز 11 .. حيلة ذكية !


أثناء ذلك صدرت بالفعل أداة للتحقق من توافق حاسوبك مع نظام التشغيل ويندوز 11 وهي تدعى PC Health Check. لقد كانت متوفرة قبل أيام لكن مايكروسوفت قامت بتوقيفها الى حين اقتراب مدة صدور ويندوز 11.


Microsoft - PC Health Check


من غير المعلوم القول أن توقيفها قد يدل على مفاجئة من مايكروسوفت لنزع إلزامية شريحة TPM 2.0 من المتطلبات، لكن الأمر غير مؤكد خصوصًا أن المتطلبات المذكورة في الموقع الرسمي Microsoft لا تزال تشير إلى إجباريتها.


قد يفيدك .. رسميًا .. متطلبات تشغيل نظام التشغيل ويندوز 11


توفر لك الأداة معلومات حول جهاز الحاسوب وموارده، كما يمكنك بسهولة الضغط على Check Now والتحقق من إمكانية تشغيل ويندوز 11.


إذا كان جهازك مؤهل ستظهر رسالة This PC can run Windows 11 ، وإذا كان غير مؤهل ستظهر This PC can’t run Windows 11. يمكنك معرفة سبب عدم التوافق والعمل على إصلاحه.


Windows 11 - PC Health Check


بالرغم من إزالة الأداة من الموقع الرسمي لميكروسوفت وترك رسالة تشير الى أن الأداة ستصدر قريبًا، لا يزال بإمكانك تحميلها مباشرة من رابط غير رسمي عبر ميديافاير.


في حال عدم اشتغال الأداة، يبقى أمامك استخدام أداة جديدة WhyNotWin11 والتي تقدم بعض المعلومات التي تساعدك في معرفة الأشياء الناقصة والتي ستؤثر عليك حال الرغبة في تثبيت ويندوز 11.


WhyNotWin11


على أي حال، يبقى علينا الانتظار الى حين قدوم ويندوز 11 هذا الخريف، ولما لا توفير جهاز حاسوب كفيل بدعمه مع الاستعداد للتحديث المجاني الذي سيكون من ويندوز 10.


رابط الأداة:

PC Health Check