على مدار السنوات، لعبة فورت نايت من أشهر ألعاب الفيديو في العالم. مع هذا، فهي ليست متوفرة في متجر التطبيقات منذ أغسطس من العام الماضي بسبب قوانين آبل.


Fortnite App Store


في الواقع، تم إنهاء حساب مطور Epic كرد فعل لتحديث اللعبة Fortnite والذي تضمن وسائل دفع خارجية، مع العلم أن Apple تمنع هذا وهي في المقابل تفرض رسوم %30 على جميع المدفوعات، ويجب أن تتم فقط داخل التطبيق.


قامت شركة Epic بعدها بدعوى قضائية ضد شركة آبل من أجل تسوية الأمور. أثناء ذلك، ظهر مؤخرًا مشروع قانون يجبر Apple و Google على السماح بأنظمة دفع بديلة داخل التطبيقات، وفور تفعيله يمكن لـ Epic التفكير في إعادة لعبتها Fortnite لكن الأمور لن تسير بشكل جيد!


تقول آبل بأن لها الحق في السماح لشركة Epic بالدخول إلى App Store أو منعها، وحتى التشريع الكوري الجنوبي لا علاقة له بباقي الانتهاكات الصادرة عن Epic والتي قد لا ترغب آبل في حدوثها.


قبل يوم واحد، طلبت شركة Epic Games من Apple إعادة حساب المطور الخاص بها حتى تتمكن من إعادة إصدار iOS من Fortnite في كوريا الجنوبية. لقد كان الرد صادمًا، فعلى الرغم من الترحيب بعودة Epic إلى App Store ولكن يجب أن تلتزم بجميع القوانين مثل الآخرين قبل كل شيء.


ذكر متحدث باسم شركة آبل: “كما قلنا طوال الوقت، نرحب بعودة Epic إلى سوق التطبيقات إذا وافقوا على اللعب وفقًا للقواعد مثل أي شخص آخر”. “صدر من Epic خرق للعقد وحتى الآن، لا يوجد أي مجال لإعادة حساب المطور الخاص بها.”


على الرغم من أن التشريع الكوري الجنوبي لم يدخل حيز التفيذ بعد، فإنه في المقابل لن يكون له أي تأثير على Apple فيما يتعلق بموافقات حسابات المطورين وباقي السياسات. في الوقت الحالي، يجب على Epic الامتثال لإرشادات مراجعة التطبيقات للنظر في طلبها.


قد يفيدك .. Apple تجبر جوجل على دفع مبلغ “15 مليار دولار” .. ما السبب؟