الدورات التدريبية أو ما يعرف بالكورسات شيء شائع عبر الأنترنت، بالرغم من أنها ليست كلها مجانية، لكن قد يحالفك الحظ لفرصة مشاهدتها مجانًا، مثل الآن !

دورات تدريبية مجانًا

تقدم قناة الجزيرة المشهورة دوراتها مجانًا ! نعم يمكنك مشاهدتها بشكل قانوني ومن الصفحة الرسمية لمعهد الجزيرة الإلكتروني. أيضًا من غير المعلوم كم ستستغرق مجانًا لذلك عليك الإسراع في مشاهدتها.

الدورات المقدمة في جميع المجالات، وهي في زيادة مستمرة، وستجد طرق لتعلم المونتاج، التصميم، الأفلام الوثائقية، وفن الكتابة بالمختصر، وغيرها.

ستقوم في البداية بالدخول الى Elearning Aljazeera وهو موقع الجزيرة الرسمي للتعلم الإلكتروني. ستتاح لك مباشرة الكثير من الكورسات، ويمكنك اختيار أفضلها والضغط عليه.

eLearning Aljazeera

بعد ذلك، ستجد سعر الدورة التدريبية، ومع خيار “احضر الدورة مجانًا”، وللقيام بذلك ستقوم بالتسجيل في منصة الجزيرة، وثم العودة لنفس الصفحة وبدأ مشاهدة الكورس بالكامل مجانًا.

كورسات مجانية

إضافة الى هذا، ستكون مؤهلا حال إكمالك للدورة بالحصول على شهادة. ومن الجيد العلم أن هذه الدورات احترافية وتفصيلية بامتياز، كما أن بها معلومات تساوي الكثير، وسترى ذلك حتمًا.

تمتلك قناة الجزيرة مدربين رائعين وخبيرين وسيقودونك بالتفصيل في أي كورس ومن البداية على الرغم من أنه مجاني.

في الحقيقة، تتواجد بعض الكورسات التي لا يمكنك الدخول إليها إلا عند الدفع مقابل ذلك، لكن المحتوى المجاني كافي لإفادتك.

الدورات التدريبية المجانية جيدة لأصحاب الدخل المحدود، ومع هذا فإن الحصول عليها بطريقة قانونية يكاد يكون مستحيلًا، وأما قناة الجزيرة فقد قررت فعل ذلك بطريقة قانونية ومجانًا.

رابط المنصة: Elearning Aljazeera