تستخدم الشاشة الخضراء بشكل شائع في الفترة الأخيرة، بالرغم من توفيرها تكاليف إضافية فهي خيار مهم في الأعمال السينمائية. ويمكن بسهولة تنويع الخلفيات.


تحويل خلفية الفيديو الى اللون الأخضر


الى جانب كل هذا فقد تلقت “الكروما”، أو المعرفة بـ” Chroma key” تطورًا في الجودة بحيث أصبحنا لا نحدد إذا كانت اللقطة باستعمالها، أو تم التقاطها بشكل واقعي. وتحتاج الى إضاءة خالية من الظل لتوفير ذلك.


في المقابل، قد تتوفر على فيديو به خلفية معينة، لكنك ترغب في جعلها خلفية خضراء لاستخدامها لاحقًا، وهو أمر متوفر مع بعض الخدمات المتاحة في وقتنا الحالي.


يتم استخدام الذكاء الاصطناعي للقدرة على القيام بالكثير من المهام، وفي حالتنا، ستقوم بتحديد الخلفية وازالتها مع استبدالها بشاشة خضراء، ويمكنك فعل ذلك على مقاطع الفيديو.


سنستخدم Runwayml والذي يمكنه إنجاز المهمة بسرعة، وبسهولة ستغير خلفية الفيديو الى خلفية خضراء صالحة للكروما، واستخدامات المونتاج المختلفة.


قد يفيدك .. بدون علامة مائية ! .. إنشاء فيديوهات إعلانية أو صور متحركة مجانًا


Runway


تتوفر هذه الخدمة على نسختين مدفوعة ومجانية، وفيما يهمنا فإن النسخة المجانية تتيح إمكانية حذف الخلفية من فيديو لا يزيد 2 دقائق مع استبدالها بشاشة خضراء. كذلك، يمكنك رفع عدد غير محدود من الفيديوهات.


سيكون عليك التسجيل، وبعد ذلك تحديد Green Screen، ويمكنك مباشرة رفع الفيديو وبدأ عملية تغيير الخلفية. يكون ذلك عبر اختيار كل من المناطق التي ترغب في الحفاظ عليها، والتي لا ترغب فيها.



ستتمكن بطريقة سهلة من تحويل الخلفية الى اللون الأخضر وتصدير الفيديو لاستخدامه في أماكن عديدة، كذلك قد ترغب في تجربة الخطة المدفوعة إذا كنت تحتاج هذا كثيرًا.


من الجيد الحصول على فيديوهات شاشة خضراء، ولكن ماذا عن صناعتها؟ قد تكلف جهدًا إضافيًا، لكن قد تمتلك فيديو جاهز، وستحول خلفيته الى اللون الأخضر فقط، وبسهولة استخدامه في المونتاج.


رابط الخدمة:


Runwayml