على مدار السنوات، نتلقى من حين لآخر طرقًا جديدة للشحن، والتي تجعل مهمة شحن الهاتف أسهل وأسرع من أي وقت مضى.


شاحن الهاتف بالصوت من شياومي


لقد رأينا فعلًا ظهور الشحن اللاسلكي الذي كان خيارًا مستحيلًا في السابق، كذلك ظهرت الكوابل المغناطيسية للشحن، وبالتأكيد هذه لن تكون آخر طرق الشحن.


في هذا العام، أخبرت Xiaomi عن دراستها لطريقة جديدة في شحن الهاتف، والتي من المرجح أن تكون عبر الأصوات. لن تقلق بعد الآن من الضجيج في غرفتك! لأنك ستحتاج إليه لشحن هاتفك.


لا تزال التقنية غير معروفة، وهي في المقابل مجرد “براءة اختراع” قد يتم التخلي عليها مثل أغلب براءات الاختراع التي شوهدت في السنوات السابقة في مختلف المجالات، أو قد يتم اعتمادها رسميًا مستقبلًا.


قد يفيدك .. الماوس القابل للطي أصبح حقيقة .. براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت


هذه التقنية رائعة، وهي قائمة على تزويد الهاتف بأداة لجمع الصوت، والتي ستقوم بلا شك بتحويل ذلك الصوت – وفق تقنية ما – إلى طاقة كهربائية كافية لشحن الهاتف.


لا زلنا لا نملك فكرة عن التقنية وإذا كانت ستتوفر قريبًا. كل ما نعلمه أن شياومي تعمل عليها في الوقت الحالي. من الغريب طرح هذا النوع من التقنيات في السوق، لكن إذا حدث، سيكون الأمر رائعًا بلا شك.


إن استخدام الشحن عبر الصوت لا يعني التخلي عن كل طرق الشحن الأخرى. كما أنه من الواضح أن كمية الطاقة المنتجة ستكون ضئيلة نوعًا ما، لذلك قد تنتظر وقتًا أطول لشحن هاتفك كاملًا.