الحصول على اتصال انترنت مكلف حقًا. قد ترغب في توصيل منزلك بالأنترنت لكنك لا تمتلك مالًا كافيًا، ومع هذا لديك طرق للحصول على الانترنت بدون مزود.


الانترنت بدون مزود خدمة


الاعتماد على شركات الإتصال ليس شيئًا إجباريًا – من طرفك – وقد تكون لديك خيارات لتزويد حاسوبك، أو هاتفك، أو أي جهاز تريد بالأنترنت دون الحاجة إلى اشتراك أو دفع تكاليف إضافية.


قد يفيدك .. طريقة تسريع الأنترنت في جهازك عبر تحديدها في الأجهزة


1.شبكة لاسلكية من الهاتف


من أفضل الطرق للبقاء متصلًا بالأنترنت هي استخدام “نقطة اتصال محمولة” والتي توفرها أغلب الهواتف. ستطلب من أحد الأصدقاء الذي يمتلك اشتراك بيانات الهاتف ليقوم بمشاركة الشبكة وستتمكن من اتمام عملية الاتصال.


قد يكون من الصعب على أي شخص مشاركة الانترنت، ومع ذلك يمكنك شراء باقة بيانات الهاتف وبدل استخدامها على هاتفك ستشاركها مع أجهزتك الأخرى دون الحاجة لشراء راوتر Wi-Fi وحتى توصيله بمزود خدمة الانترنت.


2.ابحث عن شبكة Wi-Fi عامة


اعتمادًا على مكان تواجدك، سيكون لديك الكثير من الاحتمالات للعثور على شبكة واي فاي مفتوحة للاتصال بالأنترنت بدون مزود. في الغالب، تتوفر المكتبات، المقاهي، المطاعم، ومراكز المواصلات على شبكة وايفاي بدون كلمة سر.


ينبغي أخذ احتياطات الأمان قبل استخدام شبكة الواي فاي المفتوحة لصمان عدم تعرض أجهزتك للاختراق. اذا كنت تواجه مشكلة في البحث عن الشبكات المتاحة بدون كلمة سر، تتواجد بعض الطرق والتطبيقات للقيام بذلك، والتي شاركنها سابقًا.


قد يفيدك .. بضغطة زر .. أحصل على باسوورد شبكات الإنترنت القريبة منك


3.مشاركة انترنت عبر لابتوب


اذا كنت تتوفر على جهاز كمبيوتر محمول سيتوفر لديك خيار “نقطة اتصال” والتي تسمح بمشاركة الانترنت. إذا كنت تمكنت من الوصول للأنترنت داخل جهازك وفق الطرق المتاحة يمكنك انشاء نقطة اتصال، والاتصال بها في بقية الأجهزة.


يمكنك أيضًا طلب ذلك من أحد أفراد العائلة، الجيران، أو الأصدقاء المقربين إذا كانوا لا يمانعون، وستتمكن من الوصول إلى الانترنت دون الحاجة الى مزود خدمة اتصالات.


4.أخيرًا..


لا يزال لدينا بعض الوقت لانتظار وصول ستارلينك (الانترنت من الفضاء) وستكون أسرع من أي انترنت موجودة في الدول العربية. نأمل فقط أن لا يتم تطبيق قيود على الشركة من طرف الدول العربية، وفي حال حصول ذلك لا يمكننا الوصول إليها.


الحصول على أنترنت بدون مزود أمر ممكن وفق الطرق المتاحة لديك، وهي إما أن تنشأ نقطة الاتصال الخاصة بك، أو أن تستعين بأشخاص ينشرون شبكة الوايفاي مجانًا بدون كلمة سر.