بالنسبة لكل شخص يستخدم الأجهزة الالكترونية من تلفاز وحاسوب وحتى الهاتف وغيرها فإن بصره معرض للخطر. مع ذلك، هل يتوجب زيارة الطبيب للتحقق من ذلك؟


إختبار قوة البصر


يُنصح في الغالب أثناء استخدام الأجهزة التي تُصدر الأشعة فوق البنفسجية وباقي الأشعة الضارة بالابتعاد عن الشاشة بشكل كافي. سبب ذلك هو الخطر الذي يهدد سلامة النظر.


الى جانب ذلك، لا تخلوا الإضاءة العالية من بعض الأضرار، وحتى استخدام نظارات الحاسوب الحاجبة للأشعة الضارة قد لا يكون كافيًا. ستجد جودة دقة البصر تتناقص يومًا بعد آخر.


قبل مدة طويلة، كان الخيار الأنسب لإجراء فحص العينين هو التوجه للطبيب المختص في العيون، غير أنه مع ظهور تقنيات جديدة أضحى بالإمكان فعل ذلك بسهولة دون الحاجة لطبيب ومجانًا.


ستحتاج الى اتصال أنترنت، وبالتأكيد كونك تتابع هذا فإن الشرط الأول متوفر. ستقوم بالدخول لأحد الخدمات المتاحة عبر الانترنت، كما أنها تختلف عن بعضها في الميزات، وبإمكانك التحقق من جودة بصرك.


ستتمكن بعد إجراء اختبارات بسيطة ورؤية قدرتك على قراءة الحروف من معرفة جودة النظر، مع أنه ينبغي اتباع التعليمات المقدمة وعدم الغش للحصول على نتيجة حقيقة مهما تطلب الأمر !


أيضًا، يبقى الاعتماد على هذه الخدمات أمرًا غير كامل. لذلك، وجب عليك زيارة الطبيب والتحقق من نظرك في حال خرجت بنتيجة سلبية.

مواقع التحقق من جودة البصر أون لاين:



Eye Exam Online


تستعمل المواقع المقدمة أفضل تقنيات معرفة جودة البصر، ويمكنك اتباع الإرشادات بسهولة خصوصًا كونها باللغة العربية. أخيرًا، ستحصل على نتيجة الفحص.


البصر أمر ضروري في الحياة. كما أن التضحية به ستجعلك عاجزًا عن القيام بعدد كبير من الأعمال. يمكنك إجراء جراحة استعادة البصر، لكنك قد تخسره الى الأبد. وفي النهاية، تبقى الوقاية خير من العلاج.