في الواقع، عندما تشتري مصباحًا من المحل، فلن يستمر طويلًا قبل تلفه واحتراقه. أما بالحديث عن مصباح يشتغل منذ 1899م فهو بالتأكيد شيء أكثر إثارة.

لمبة لم تنطفئ لفترة طويلة

استمرارًا في التقدم التقني والمعرفي، لا يمكننا الحصول على مصابيح تشتغل لفترة أطول. يمكننا القول أنه ليس من مصلحة شركات الإنتاج فعل ذلك لأنها بالتأكيد ستفلس سريعًا، ولن يبقى أي شخص يشتري المصابيح بعد الآن.

بغض النظر عن سعرها، فإن أغلب المصابيح تنطفئ بعد حوالي 1000 ساعة تشغيل، وبعد حدوث ذلك سترغب في شراء واحد جديد لتركيبه وبالتالي ستتمكن الشركة من توفير دخل مادي لفترة مستمرة.

للتأكيد على هذا، وأن الشركات فعلًا لا تريد صنع مصابيح تستمر طويلًا، نرى بالتأكيد مصباحًا الأول من نوعه، ولقد حطم الرقم القياسي في موسوعة غينيس، كما أنه يشتغل بشكل مستمر 24 ساعة يوميًا على مدار أكثر من 100 عام.

يتواجد هذا المصباح المعروف باسم اللمبة المئوية في مدينة كاليفورنيا الأمريكية، بالضبط في محطة إطفاء “ليفرموري”. على الرغم من أنه مستمر في العمل، تمت مشاهدته ينطفئ في 20 ماي 2013 لحوالي 4 ساعات متواصلة، ثم عاد للاشتغال بعد ذلك.

إنطفاء اللمبة المئوية

بإمكانك متابعة البث المباشر للمبة المشتغلة، وهو يجري تحديثًا كل 30 ثانية. ستدخل لموقع البث المباشر، وستضغط على الصورة الأولى وثم تنتظر ليتم التحديث كل 30 ثانية بشكل آلي.

centennial bulb

المصابيح ليست كلها متشابهة. رغم هذا فإن مصيرها هو أن تحترق بعد أسابيع قليلة. لا نستعملها كثيرًا، ليس سوى لبضع ساعات في الليل وحين الغيوم. قد لا نرى مصابيح تدوم طويلًا مستقبلًا.

رابط الموقع: CentennialBulb

قد يفيدك .. تعرف على تقنية تنظيف الهاتف بالأشعة فوق البنفسجية وهل هي فعالة حقًا؟