يكاد هاتف آبل الأخير iPhone 12 يكمل عامه الأول، ومع ذلك لا يزال الكثيرون يتوقعون وصول جيل لاحق، وهو “آيفون 13”. في المقابل، لدينا بعض المعلومات حوله.


آيفون 13


إلى جانب Apple Watch 7 و AirPods 3 من المتوقع ظهور آيفون 13 في هذا الخريف، وربما في شهر “سبتمبر” خلال حدث الخريف لعملاق التكنولوجيا. كذلك، يبدو أن الحدث سيكون افتراضيًا (أون لاين).


تُأكد Apple بشكل غير مباشر ما يزعم بشأن الحدث الافتراضي، وبالكاد طلبت من الموظفين -بدءًا من سبتمبر- القدوم إلى المكتب 3 أيام في الأسبوع. بهذا، يمكن القول أن التزام آبل بهذا الإطار الزمني خلال شهر “سبتمبر” سيعني أن الحدث سيتم عبر الانترنت.


بالرغم من أن التفاصيل ليست رسمية، لكن نتوقع رؤية أربعة إصدارات من الهاتف الجديد:


  • iPhone 13

  • iPhone 13 Mini

  • iPhone 13 Pro

  • iPhone 13 Pro Max


هذا الحدث يذكرنا بحدث لآبل الذي كان في أبريل 2021، ورأينا فيه أجهزة أيباد جديدة، أجهزة iMacs ملونة، وiPhone 12 أرجواني. كما تبعه حدث WWDC في يونيو، للحديث عن iOS 15. رغم كل هذا، لم يتم الإشارة إلى iPhone 13 في أي من الحدثين.


لا يوجد ما يعلمنا بأن هاتف iPhone 13 سيأتي في وقت مكبر. إلى جانب هذا، لم تخبرنا Apple عن موعد الإطلاق الرسمي لهاتفها. على الرغم من ذلك، استنادًا إلى سوابق آبل، يمكننا توقع موعد الحدث الذي سيعلن عن إصدار آيفون 13.


بحسب تقرير صدر في 24 مارس – يستند إلى معلومات سلسلة التوريد – فإن تاريخ إصدار iPhone 13 سيكون في أواخر سبتمبر. واكد ذلك تقرير آخر في أبريل عن أن إنتاج الرقائق الجديدة للهواتف قبل الموعد المحدد.


إذا كان كل هذا صحيحًا، فيمكننا توقع إلقاء نظرة أولية على هاتف iPhone 13 في حدث سبتمبر. أيضًا يمكننا تحديد تاريخ الكشف عن آيفون 13 وكذا تاريخ الإصدار استنادًا إلى معطيات آبل عبر السنوات.


تعقد Apple في العادة أحداثها أيام الثلاثاء أو الأربعاء، وأيضًا يتم تحديد تواريخ إصدار iPhone بعد حوالي أسبوع ونصف من إعلان Apple عن أجهزتها الجديدة. كذلك، يتم إصدار أجهزة iPhone الجديدة يوم الجمعة، في الأسبوع الثالث تقريبًا من سبتمبر.


استنادًا إلى هذا، سيتم كشف النقاب عن هاتف iPhone 13 في 8 سبتمبر من العام الجاري، وسيتم إصداره بتاريخ 17 سبتمبر من نفس العام.


تبقي آبل خططها في سرية تامة، ورغم هذا تساعدنا التسريبات في معرفة بعض المعلومات، ومن الصعب التأكد أنها صحيحة حتى تعلمنا آبل بذلك. من جانب آخر، من الجيد أخذ نظرة أولية حول ما يتوقع بشأن iPhone 13.


——-

المصدر: cnet