في الوقت الذي لا تزال فيه الدول العربية محتارة في إيصال الجيل الرابع 4G إلى كامل سكانها، نجد في المقابل دولًا متقدمة تسعى لاختبار وتطوير الجيل السادس.


الجيل السادس 6G


صراحة يمكن القول أن شبكات الجيل الخامس لم تصل إلى أغلب المناطق في العالم، ورغم ذلك لا يزال إلى الآن السعي للارتقاء في خدمة الأنترنت.


قام باحثون لسامسونج في جامعة كاليفورنيا ببدء الاختبارات الأولية على تقنية الجيل السادس، واستعملوا في ذلك جهاز إرسال واستقبال بقوة 140GHz، وهو تردد مبالغ فيه لم نره حتى في الجيل الخامس (اتصالات 40Ghz).


معرفة أن الباحثين استخدموا جهاز بهذه القوة، ينذر خيرًا بقدوم أنترنت سريعة جدًا يمكنها تحميل الملفات الكبيرة في ثواني قليلة، وهو أمر رائع.


عند تجربة نطاق ترددي منخفض وهو 2 جيجاهرتز تم نقل البيانات بسرعة 6.2GigaBit/s، أي حوالي 775MegaByte/s. إنها سرعة رائعة!


قد يفيدك .. طريقة تسريع الأنترنت في جهازك عبر تحديدها في الأجهزة الأخرى


يقدم الجيل السادس (6G) ميزات لا حصر لها، حيث سيقدم تدفقًا عاليًا مع أدنى نسبة للانقطاع فسيكون بذلك أفضل بكثير من الجيل الذي سبقه والأجيال الأولى.


من المعروف سرية آبل في مشاريعها، وهي الأخرى أعلنت عن دعوة المهتمين بتطوير الجيل السادس في وقت سابق من هذا العام، والسؤال هو هل نجحت في ذلك؟، وكم بقي لإطلاقه؟


من هنا نرى التنافس الشديد بين كل من Apple و Samsung على توفير تدفق الأنترنت العالي. حسنًا، من المنتظر الانتهاء من التجارب وإطلاق الجيل الجديد (6G) رسميًا في 2030.