نظراً لتعدد الشاشات ومواصفاتها فإن اختيار أفضل شاشة بالمواصفات الصحيحة بات أمراً مهماً لمصممي الجرافيك. هناك شاشات مصممة خصيصاً لعدة أشياء مختلفة ، والتي تحتاج إلى أخذها في عين الاعتبار عند اختيارك للشاشة لتلبية احتياجات التصميم الجرافيكي الخاص بك. مثل الألعاب أو التصميم الجرافيكي أو مشاهدة مقاطع الفيديو.

أفضل شاشات التصميم الجرافيكي

سنركز على إيجاد أفضل الشاشات للتصميم الجرافيكي. وذلك من أجل الحصول على صورة أكثر سلاسة. كمصمم جرافيك ، عليك التركيز على اختيار شاشة بدقة ألوان رائعة.

وفيما يلي بعض العوامل التي تساعدك على الاختيار: 

1-الدقة Resolution

في الوقت الحالي ، أفضل دقة للشاشة هي 8 كيلوبايت ، لكنها جديدة نسبياً في السوق ، مما يجعلها باهظة الثمن. من الناحية الواقعية ، سيكون من الأفضل لك شراء شاشة 4 كيلو مع أعلى دقة متاحة تبلغ 3840 * 2160 بكسل. تحتوي هذه الأنواع من الشاشات على أربعة أضعاف وحدات البكسل الموجودة بدقة 1080 بكسل (دقة عالية كاملة).

أهم شيء يجب التركيز عليه هو دقة الألوان. كما ذكرنا من قبل ، تحدد تقنية اللوحة الغرض من الشاشة. أفضل شيء للإختيار هو (WQHD)  بدقة بكسل 2560 * 1440 بكسل ، والمعروف باسم 1440p.

يجب أن تكون الشاشة التي تختارها قادرة على إجراء معايرة الألوان المتكررة وتغطي ما لا يقل عن 99 ٪ من مساحة اللون Adobe RGB.

2-حجم الشاشة

للحجم أهمية أيضاً ، هناك فئات مختلفة تتعلق بحجم الشاشة. لذا ، عليك أن تختار الحجم الذي يناسب تفضيلاتك ، وليس بالحجم الذي يخبرك به شخص ما هو الأفضل. 

الحجم المفضل من قبل مصممي الجرافيك هو من 27 إلى 32 بوصة. فإن أي زيادة في الحجم يزيد التكلفة. 

3-تدرج الألوان

إن اختيارك لشاشة IPS  ذات الألوان الرائعة ، لن تكون هي الأفضل ولكنها كباقي الشاشات تتباين جودتها من إصدار إلى آخر.

ولاختيار شاشة بدقة ألوان جيدة يجب عليك الاهتمام بمعيار تدرج الألوان Color Gamut  فكلما زادت الألوان التي يمكن للشاشة عرضها كلما كانت جودتها أفضل. ويوجد 4 معايير مختلفة وهم sRGB, Adobe RGB, DCI-P3 و NTSC. كلها معاير تقيس تدرج الألوان بطريقة مختلفة كما أنه يمكن تقييم الشاشة الواحدة بمعيار واحد أو أكثر من معيار بحسب المعلومات التي يعرضها المصنع.

بشكل عام إذا كنت تبحث عن شاشة لتصميم الجرافيك وصناعة المحتوى فننصحك بأن تحقق الشاشة على الأقل 99% من معيار sRGB أو 90% من معيار Adobe RGB أو 72% من معيار NTSC.

يتوجب عليك كذلك البحث عما إذا كانت الشاشة تدعم الـ HDR بإصداراته المختلفة وإذا ما كانت قد تم معايرتها في المصنع أم لا.

4-التوصيلات

كمصمم جرافيك ، ربما تعرف بالفعل أهمية التوصيلات الخارجية. يجب عليك اختيار شاشة تحتوي على العديد من خيارات الاتصال المختلفة ، مثل HDMI  أو منافذ ذات الوصلة المزدوجة dual-link DVI ports أو منفذ العرض DisplayPort 1.2

5-بيئة العمل

يجب عليك اختيار كرسي مريح وشاشة يمكن ضبط ارتفاعها أو جهاز يدور حولها لتحقيق زاوية الرؤية المثلى. يفضل بعض المصممين شاشة تسمح لك بتدوير الشاشة بزاوية 90 درجة ، ولكن في النهاية ، يعود كل ذلك إلى تفضيلاتك.

هذه هي بعض المعايير التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار عند اختيارك أفضل شاشة لمصممي الجرافيك. كما ذكرنا من قبل ، يختلف أداء الشاشات فبعضها مخصص للألعاب أو مشاهدة مقاطع الفيديو أو تحسين الصور. بمعنى آخر ، يمكن أن تكون شاشتك مثالية للعب الألعاب ولكن لديها دقة ألوان ضعيفة للتصميم الجرافيكي.

قد يفيدك .. أفضل 5 بدائل مجانية لبرنامج الفوتوشوب لهذا العام | مفتوحة المصدر

———-

حرر من طرف: أسامه حسن