يبدو أن فيسبوك يتطور باستمرار، وبالكاد ظهرت ميزة قفل ملف التعريف الخاص بك على فيس بوك حتى تظل صورك ومعلوماتك الشخصية أكثر خصوصية وأمانًا.

ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك

يستخدم يوميًا ملايين الأشخاص منصة الـ Facebook، بينما ينضم المزيد منهم كل يوم. عند تكوين صداقات على منصة التواصل الاجتماعي، فإن أول ما تراه هو الملف الشخصي للفرد الذي تريد إرسال طلب صداقة له، بما في ذلك سيرته الذاتية، الاسم، صورة الملف الشخصي، صورة الغلاف، وبقية معلوماته الأخرى.

من ناحية أخرى، بعض الأشخاص يرغبون في الحفاظ على خصوصيتهم داخل فيسبوك بشكل أكثر فعالية، ومن ذلك عدم رغبتهم في الكشف عن معلومات الملف الشخصي على فيسبوك لأي شخص باستثناء الأصدقاء. لهذا السبب تحديدًا، توفر فيسبوك ميزة “قفل ملف التعريف”.

تأمين الملف الشخصي فيسبوك

يبحث الكثير من الناس باستمرار على برنامج قفل الملف الشخصي فيسبوك أو رابط تحميل تطبيق قفل الملف الشخصي فيسبوك، ولكن في الواقع لن تحتاج إلى أي من هذه لتقوم بحجب ملفك الشخصي Facebook، وكل ما ستفعله هو اتباع طريقة قفل الملف الشخصي فيسبوك التي سنوضحها الآن.

قد يفيدك .. لماذا تتوفر ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك في بلدان محددة ومتى ستصل لكل البلدان؟

1- كيفية تفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك من الهاتف:

تدعم هذه الميزة في الوقت الحالي عدد محدود من البلدان، وبالتالي في حال لم تظهر لك الخيارات التي سنشير إليها في شرح طريقة تفعيل قفل الملف الشخصي Facebook فإنك ستحتاج لانتظار بعض الوقت إلى حين دعم بلدك من طرف فيسبوك.

كيفية قفل ملفي الشخصي على فيسبوك؟

يمكنك بسهولة قفل الملف الشخصي على فيسبوك في أندرويد وآيفون عبر الدخول إلى تطبيق Facebook على الجوال، والضغط على أيقونة الشرط الثلاث العمودية في يمين القائمة العلوية، ومن الخيارات المنبثقة ستقوم بالضغط على ملفك الشخصي.

طريقة قفل الملف الشخصي فيسبوك

داخل الملف الشخصي الخاص بك على فيسبوك إلى جوار زر “Add to Story” ستقوم بالضغط على زر الثلاث نقط الأفقية “…” ومن القائمة ستضغط على “Lock Profile”، وأخيرًا اختر زر “Lock Your Profile” لإكمال عملية إقفال الملف الشخصي فيسبوك بنجاح.

Facebook - Lock Profile

بهذه الطريقة تم قفل ملفك الشخصي بنجاح، ويمكنك التأكد من ذلك عبر التوجه إليه، حيث ستجد رسالة “Your Profile Is Locked”، كما يمكنك تعطيل قفل الملف الشخصي على فيسبوك بسهولة عبر تكرار نفس الخطوات السابقة واختيار “Unlock”.

Facebook - Unlock Profile

كانت هذه طريقة تفعيل قفل الملف الشخصي على فيسبوك في أندرويد كما يمكنك استعمال نفس الخطوات لقفل ملف التعريف على فيسبوك في آيفون، حيث تحتاج بشكل أساسي لاستخدام تطبيق فيسبوك الرسمي واتمام الخطوات الموضحة أعلاه.

2- كيفية قفل الملف الشخصي فيسبوك من الكمبيوتر:

إذا كنت من أحد الدول المدعومة حاليًا لتفعيل ميزة قفل الملف الشخصي فيس بوك فإنه يمكنك القيام بذلك عبر متصفح سطح المكتب عبر اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: ستقوم بالدخول إلى فيسبوك وتسجيل الدخول إلى حسابك، وثم ستتوجه إلى الملف الشخصي الخاص بك أو مباشرة عبر التوجه للرابط التالي [إضغط هنا].

Facebook Login

الخطوة 2: داخل الملف الشخصي ستقوم بالضغط على زر الثلاث نقط الأفقية “…”، وثم ستظهر قائمة الخيارات وما ستقوم بفعله هو الضغط على آخر خيار “Lock Profile”.

Facebook Desktop - Lock Profile

الخطوة 3: في نافذة تأمين الملف الشخصي فيسبوك، ستجده يعرض وصفًا كاملاً لـ “كيفية عمل ميزة القفل الجديدة”. ما ستفعله هو النقر فوق خيار “Lock Your Profile” في الأسفل.

Facebook - Lock Your Profile

الخطوة 4: الآن، تم إغلاق ملف التعريف الخاص بك على فيس بوك بنجاح. انقر فوق “OK” للمتابعة إلى الحساب.

Facebook - Lock Your Profile

يمكنك القيام بعملية عكسية عبر إلغاء قفل الملف الشخصي وتعطيله والرجوع إلى الحالة العادية، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

الخطوة 1: ستقوم بتكرار نفس العملية عبر التوجه إلى ملفك الشخصي Facebook وثم الضغط على زر الثلاث نقاط الأفقية “…”، ومن القائمة ستختار هذه المرة الخيار الجديد “Unlock Profile”.

Facebook Desktop - Unlock Profile

الخطوة 2: داخل نافذة “Your profile is locked” ستقوم بالضغط على زر فتح الملف الشخصي “Unlock”.

Facebook - Your profile is locked

الخطوة 3: ستظهر لك رسالة تخبرك بتاريخ إقفال ملفك الشخصي على فيسبوك، إلى جانب معلومات حول ما يقوم به إلغاء قفل ملفك الشخصي على فيسبوك. هكذا، إضغط على زر “Unlock your profile”.

Facebook - Unlock Your Profile

الخطوة 4: الآن، تم إعادة فتح ملف التعريف الخاص بك على فيس بوك بنجاح. انقر فوق “OK” للمتابعة إلى الحساب.

Facebook - You unlocked your profile

يمكنك تطبيق هذه الطريقة بسهولة باستخدام أي متصفح ويب، وبالكاد ستتمكن في أي وقت من قفل ملفك الشخصي على فيسبوك أو حتى إعادة فتحه مرة أخرى.

3- فوائد تفعيل خاصية قفل الملف الشخصي فيسبوك:

يعد تأمين الملف الشخصي فيسبوك من الخطوات المهمة التي ندعوك للقيام بها، وفي المقابل فإنها تتضمن مجموعة من المميزات:

  • لن تظهر المنشورات الجديدة في “العامة” وسيصبح خيار “الأصدقاء” إفتراضيًا.
  • لا يمكن لأي شخص رؤية ما تنشره على يومياتك في فيسبوك.
  • لن تعرض جميع معلومات قسم “حول” للجميع حيث سيظهر جزء منها فقط.
  • لا يمكن لغير الأصدقاء الحصول على صورة كاملة الحجم لغلاف وصورة ملفك الشخصي على فيسبوك.
———-

رابط الميزة: Lock Facebook Profile