الربح من الأنترنت وسيلة جيدة لكسب المال أون لاين، ويمكن لأي شخص كسب آلاف الدولارات شهريًا من عمل بسيط، أو ربح المال من خرائط جوجل Google Maps.

الربح من جوجل

تحتوي الأنترنت على الكثير من الطرق المختلفة للربح من الأنترنت، على سبيل المثال: يمكنك الربح من إكمال الاستطلاعات، الربح من الترجمة، الربح من كتابة المقالات، الربح من الهاتف…والمزيد. وما يهمنا تحديدًا هو: الربح من Google Maps.

تتوفر جوجل على خدمة الخرائط “جوجل ماب” وهي تسمح لأي شخص بالتعرف على الاتجاهات ومعرفة أي مكان حول العالم على الخريطة. لقد تطورت “خرائط جوجل” كثيرًا أصبح بإمكان أي شخص كسب المال من جوجل ماب، وما تحتاجه هو معرفة الطرق الصحيحة.

قد يفيدك .. الربح من الانترنت: كسب أزيد من 4 أرقام شهريًا [دليل شامل]

1- الربح من جوجل ماب: [طريقة إدخال أماكن جديدة على الخريطة]

من بين أهم الطرق لربح المال من جوجل عبر خدمة “خرائط جوجل” هي محاولة البحث داخل خرائط جوجل عن أي محل أو منشأة في مدينتك وتكون غير موجودة في خرائط جوجل، واستمرار في ذلك في حال اكتشفت واحدة ستنتقل للخطوة التالية.

الربح من جوجل ماب

في الواقع، ستتوجه لتلك المنشأة التي عثرت عليها، وحتى تتمكن من الربح باستخدام خرائط جوجل ستقوم بإخبار من يملك ذلك المحل بأنك اكتشفت أن محله لا يوجد على خرائط جوجل وهذا يجعله يفقد الكثير من الزبائن، خصوصًا أن استخدام “جوجل ماب” يتزايد باستمرار.

يمكنك إقناعه بكل الطرق كيف أن تواجد محلك أو منشأتك على الأنترنت وفي خرائط جوجل أمر مهم جدًا وسيجلب لك الكثير من الفوائد والنفع. إذا نجحت في إقناعه ستنتقل لخطوة أخرى تحدد فيها السعر حتى تتمكن من الربح من الأنترنت.

يجب أن تعلم أن إضافة مكان جديد على خرائط جوجل ليس بالعملية الصعبة، وما تحتاج لفعله هو البحث عن طريقة إدخال مكان جديد في خرائط جوجل وستتمكن من القيام بالعملية وكسب المال من خرائط جوجل للمبتدئين بسهولة.

يمكنك البحث عن الكثير من العملاء المحتملين وتكرار نفس الخطوات معهم، وبانتهاء اليوم يمكنك كسب الكثير من المال من الانترنت للمبتدئين، وهذا فقط باستخدام Google Maps والقليل من الذكاء!

2- الربح من خرائط جوجل: [طريقة العمل الحر]

إذا لم تكن ممن يفضلون الخروج من المنزل والتوجه للمحلالت في بلدك، أو لم تعجبك الطريقة الأولى لكسب المال من جوجل ماب للمبتدئين، يمكنك التوجه لطريقة رائعة تجعلك تكسب المال من المنزل، وذلك عبر دمج العمل الحر مع خرائط جوجل.

الربح من خرائط جوجل

ما ستقوم به تحديدًا هو نفس الطريقة الأولى، ولكن بدل أن تتوجه للمحلات، والمقاهي…وغيرها ستتوجه إلى أفضل مواقع الربح من الخدمات المصغرة وستقوم بإنشاء خدمتك الأولى وهي: “إدخال أماكن جديدة في خرائط جوجل”.

يمكنك في البداية اختيار سعر مناسب ونشر خدمتك، وفي المرحلة القادمة ستحتاج للتسويق لها إما عن طريق الحملات الإعلانية (الطريقة المدفوعة) أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي (الطريقة المجانية) وستبدأ في الحصول على عملاء جدد سريعًا.

هذه الطريقة رائعة جدًا لربح المال من خرائط جوجل، لكن لن تكون مثل الطريقة الأولى فلن تدري كم من العملاء ستتحصل يوميًا وإذا كنت لن تتحصل على أي عميل إطلاقًا، ومع ذلك ولو كان عميلًا واحدًا على الأقل ستتمكن من كسب أول دولارات لك من الأنترنت بدون خبرة.

3- الربح من Google Maps: [طريقة التسويق]

من بين الطرق الإضافية التي ستساعدك لربح المال من جوجل بدون خبرة هي طريقة التسويق، ولتطبيقها ستتوجه إلى صفحة جوجل ماب سواء على حاسوبك أو هاتفك، وستقوم بالبحث عن الشركات المتاحة في أي مكان حول العالم.

الربح من Google Maps

في الخطوة الإضافية، ستقوم باختيار شركة معينة تجدها تفتقد لشيء ما مثل لوجو جذاب، أو أنها شركة تحتاج للتسويق عبر الفيسبوك، أو أي احتياج آخر تكون قادر على تلبيته، وما ستفعله هو البحث عن الإيميل أو رقم الهاتف للتواصل مع مالكها.

ستقوم بالتواصل مع مالك الشركة عبر الرسائل أو عبر الهاتف، ويمكنك شرح المشكلة التي تعاني منها شركته، ومدى خطورتها على إنتاجية الشركة، ومثلا: يمكنك إخباره عن أهمية عمل لوجو جذاب، أو عن أهمية تسويق الشركة وغيرها.

إلى جانب ذلك، ستشير إلى أنك تستطيع القيام بتلك المهمة، وهكذا إذا تمكنت من إقناعك سيقوم بتوظيفك لتتمكن من كسب المال عبر الأنترنت، حيث تقوم بتقديم الخدمة التي وعدته بها، وإرساله له عبر الإيميل، وستتفق معه على طريقة السحب المناسبة، وبعد الانتهاء سيدفع لك.

هذه طريقة رائعة جدًا لأي شخص مبتدأ يريد الربح من الانترنت باستخدام جوجل، ومن الجيد محاولة تجربتها، حيث أن حصولك على عدد كبير من العملاء، سيجعلك بالضرورة تكسب الكثير من المال من العمل عبر الأنترنت.

قد يفيدك .. كيف كسبت €26 بعمل 5 دقائق فقط؟ | الربح من الانترنت 2022

أخيرًا .. الربح من خرائط جوجل طريقة رائعة لكسب المال من الأنترنت، وستتمكن بسهولة من جمع المال إذا عرفت طريقة الحصول على عملاء مناسبين، وقد قدمنا أشهر طرق الربح من جوجل للمبتدئين لتتمكن من كسب المال بسرعة وبدون رأس مال.