مع ظهور الحواسيب، كانت الأشياء المثيرة للاهتمام بكثرة هي البرامج والألعاب. ستفكر في واحدة، لكنك تريد بدائل مجانية لها، وبالتأكيد متشابهة لحد كبير.


البرامج والتطبيقات المتشابهة


الحصول على برامج مخصصة لأداء وظيفة محددة وأن تكون مشابهة لها يستغرق بحثًا طويلًا. كذلك الحال بالنسبة للألعاب المشابهة فمن الصعب إيجاد بدائل مناسبة أو بالأحرى مجانية.


مع هذا، لديك فرصة للبحث عن أي برنامج أو لعبة، وفقط عن طريق كتابة الاسم ستحصل على كامل البدائل المتاحة بشكل مجاني مع وصف دقيق لكل منها.


سنستخدم خدمة AlternativeTo وهي مجانية تمامًا وتعد بمثابة محرك بحث عن بدائل البرامج والألعاب، وهي تدعم الكثير منها.


قد يفيدك .. أفضل 5 بدائل مجانية لبرنامج الفوتوشوب | مفتوحة المصدر


AlternativeTo


ستقوم بكتابة اسم أي برنامج أو لعبة في حيز البحث ثم تضغط على Find. تخبرك النتائج عن نبذة حول البرنامج الذي تبحث عنه وفي أسفل ذلك ستجد زر على اليسار يمَكّنك من العثور على المزيد حوله إلى جانب لقطات الشاشة والمراجعات.


AlternativeTo - Facebook info


في خانة Alternative To ستتوفر لك الكثير من الفلاتر لتحديد العناصر المشابهة، ويكون ذلك عبر نظام التشغيل، المجانية، المنصة، الميزات، وغيرها. يمكنك اختيار واحدة أو الإبقاء على كامل النتائج.


AlternativeTo - Filters


نزولًا الى الأسفل، ستجد العناصر المشابهة والبديلة لأي برنامج أو لعبة تريدها، ستظهر لك نبذة عن العنصر، التصنيفات، وتعليقات المستخدمين بشأن سبب كونه أفضل بديل.


AlternativeTo - Similar Facebook


ستحصل على الكثير من البدائل المشابهة حسب شهرة البرنامج أو اللعبة. لكن بالتأكيد ستختار المجانية منها، كذلك، يمكنك بسهولة الضغط على اسم العنصر ليتم نقلك إلى موقع تحميله بشكل قانوني – ومجاني إذا أمكن – وستتوفر لك معلومات حول التوافق.


هذه الخدمة رائعة جدًا وهي شاملة، وهو إذا قلنا أن الحصول على معلومات مختصرة حول بدائل البرامج أو الألعاب أمر ممكن دون الحاجة لأن تقضي وقتًا طويلًا في قراءة مقالات تتحدث حول البدائل، وستختصر عليك جهد ووقت في البحث عنها.


إلى جانب هذا لا يدعم هذا الموقع بدائل البرامج والألعاب فحسب، يمكنك أن تجد بدائل للتطبيقات، المواقع، وأي شيء مشهور آخر.


البرامج والألعاب أمر لابد منه. لكن إذا اعتقدت أن توفرك على اتصال أنترنت فحسب أمر كافي فأنت مخطئ. ستصادف الكثير منها مدفوعًا وبدل استخدام نسخ غير قانونية، يجب أن تجد البدائل المجانية – أو الأقل سعرًا – وبالطبع لا تختلف في الميزات كثيرًا.


رابط الخدمة:


AlternativeTo