يعتبر تصنيف سباق السيارات من أشهر القوائم في سوق الألعاب والاكثر إقبالاً من قبل جمهور الجيمرز، وأبسط دليل على ذلك لعبة GTA أشهر لعبة سيارات والتي يطلق عليها أغلب الجمهور العربي بحرامي السيارات.

العاب السيارات للهاتف

لذلك دعونا اليوم نحكي عن أفضل عناوين ألعاب سباق السيارات لهذه السنة والأكيد جميع الألعاب التي سنعرضها متوفرة مجانًا على متجر جوجل بلاي، لكن قبل ذلك دعونا نحكي عن التطور الرهيب الذي وصلت إليه صناعة ألعاب الهاتف وخاصتًا ألعاب سباق السيارات في زماننا هذا.

منصة الهاتف شهدة تقدم رهيب على مدى العقود المنصرمة خاصةً على مستوى المكونات الداخلية للهاتف مثل قوة المعالج وأحجام الرامات، مما أطلق ثورة في مجال تطوير ألعاب الهاتف وتسارعة كبرى الشركات لإصدار أقوى وأفضل الألعاب الجديدة على منصة الهاتف والتي يرتادها نسبة كبيرة من المستخدمين هذا على غرار المنصات الأخرى مثل Playstation و Xbox.

1-الجرافيكس و الرسومات:

ستلاحظ فرق كبير بين جودة تصنيع الألعاب والتقدم الحاصل في مجال الصناعة من خلال الرسوميات خاصة ألعاب سباق السيارات فستلاحظ كمية تفاصيل قوية في التصاميم والبيئات المحيطة، وأهم ما تمتاز به ألعاب سباق السيارات هي تصاميم السيارات وأشكالها و الاكيد مضمار السباق والمباني والأجسام المشكلة له.

جرافيكس ورسومات العاب السيارات

2-طريقة اللعب:

والأكيد أن هناك جمهور كبير من اللاعبين ومحبي ألعاب سباق السيارات يهتمون كثيرًا بأسلوب اللعب الذي تمتاز به كل لعبة عن الأخرى، وأسلوب اللعب ببساطة هو الطريقة التي يتفاعل معها اللاعب مع اللعبة او بالأخص مع قوانين اللعبة التحديات، قصة اللعبة، طريقة التحكم، والمهارات الخاصة والعديد مما يميز طريقة اللعب ، ويجعلها من أهم العوامل المتحكمة في جودة اللعبة.

طريقة لعب العاب السيارات

الجرافيك وطريقة اللعب هما من أهم العوامل التي يمكنك تحديد من خلالها تقييم اللعبة وجودتها، وعلى هذا الأساس إخترنا أفضل 8 ألعاب سيارات للهاتف و التي تمتاز بجرافيك قوي و طريقة لعب مميزة وممتازة، ويمكنك أن تلاحظ ذلك من خلال التجربة، قم بتحميل اللعبة بنفسك على متجر جوجل بلاي وجربها بنفسك.

ومن الأشياء التي أخذناها بعين الاعتبار أثناء اختيار قائمة أفضل ألعاب سباق السيارات هي:

  • الجرافيكس وجودة الرسومات.
  • طريقة اللعب.
  • تقييمات جمهور اللاعبين على متجر جوجل بلاي.
  • تفضيلات بعض المواقع على الإنترنت.
  • الشركات المطورة للعبة.
  • إختيار أنواع مختلفة من ألعاب سباق السيارات بحيث لن تجد إصدارات مكررة من نفس اللعبة.

سنقدم قائمة لأفضل 8 العاب سباق السيارات للهاتف يمكنك تحميلها من جوجل بلاي مجانا.

3-قائمة أفضل 8 العاب سباق السيارات للهاتف:

1-3-لعبة سباق السيارات CSR Racing 2:

نبدأ القائمة بأفضل لعبة سباق السيارات “CSR Racing 2″، تعتمد اللعبة على السرعة والقيادة الإحترافية في مضمار الحلبة، بحيث يجب عليك البدء بشكل صحيح والتحكم في سرعة السيارة بشكل منتظم واحترافي هذا على حسب الحلبة والإتجاهات، والجدير بالذكر أن نوع السيارة والتحكم بها يختلف ويعطيك تجربة فريدة في السباق.

CSR Racing 2

الجرافيك والرسومات:

تقدم لعبة CSR2 معيار جديد في الرسومات لألعاب سباق السيارات، وهذا من ناحية واقعية الرسومات وتصميم السيارات واختلافها، أيضًا تصميم المسارات ومضمار السباق، تخصيص السيارات وتشكيل مستودعك بمجموعتك الخاصة من سيارات السباق أمثال LaFerrari وMcLaren P1™ وKoenigsegg…

طريقة اللعب:

تعتمد اللعبة على تخصيص سيارتك ومنافسة اللاعبين الآخرين على الشبكة والسيطرة على المناطق حول العالم، ومن خلال تحديد خياراتك في السباق فأنت تتحكم في طريقة لعبك والفوز على منافسيك.

لعبة CSR Racing 2 مجانية على جوجل بلاي وتوفر تجربة ممتعة في عالم سباق السيارت أنصح الجميع بتجربتها.

تحميل اللعبة

2-3-لعبة سباق السيارات Need for Speed No Limits:

يعتبر عنوان نييد فور سبييد من أشهر عناوين ألعاب سباق السيارات تم إصدار اللعبة خلال عام 2017 لمحبي ألعاب سباق السيارات، ويعتبر جزء Need for Speed No Limits الصادر على الهواتف من أشهر العناوين في السلسلة، بحث تركز اللعبة على السرعة والفوضى من خلال السباقات الغير القانونية والتاثيرات الملحمية الشيقة في مضمار السباق.

Need for Speed No Limits

الجرافيك والرسومات:

يمتاز الجرافيك في لعبة سباق السيارات Need for Speed No Limits بالتصميمات الرائعة والرسومات الواقعية مع لمسة من أفلام الأكشن والإثار، وتدور أحداث اللعبة في عوالم حضارية مصممة بكفاءة واحترافية مثل مدينة طوكيو ونيويورك وباريس ولندن…

طريقة اللعب:

تمتاز اللعبة بالحبكة القصصية بحيث يتوجب على اللاعب الفوز في جولات السباق ويتم فتح أراض تلقائيا من خلال الفوز بالسباقات وكلما تعمقت في اللعبة تزداد الصعوبة وبالتالي ستحتاج إلى شراء سيارات أقوي وأسرع وهذا من خلال الأموال التي تحصل عليها من حلبات السباق.

بإمكانك تحميل اللعبة على هاتفك أندرويد مجانًا من خلال متجر جوجل بلاي واستمتع بالسباقات الملحمية والمنافسات الشيقة.

تحميل اللعبة

3-3-لعبة سباق السيارات Asphalt 9:

تعتبر من أعرق سلاسل العاب السيارات والمقدمة من شركة Gameloft، تمتاز اللعبة بالسرعة المفرطة التي تشعرك بالخطر والتشويق من خلال فيزيائية الحركة والممرات الضيقة والتأثيرات البصرية على جوانب السيارات ، ولا ننسى أهم عامل في شهرة اللعبة تعزيز النيترو وقهر المتسابقين على المضمار.

Asphalt 9

الجرافيك والرسومات:

جودة الرسومات في لعبة Asphalt 9 ممتاز قد لا يكون واقعي لكن التوجه الفني الخاص باللعبة والذي يعتمد أكثر على الإثارة والتشويق هو ما يميز اللعبة، السيارات مصممة بشكل إحترافي وتبدو مفصلة بعناية وتجد مثلاً Ferrari وPorsche وLamborghini و W Motors…

أيضًا لا ننسى مجموعة الأشياء المتنوعة من حولك لتحطمها، والمناظر الطبيعية المثيرة للإهتمام مثل شوارع طوكيو، الريف الاسكتلندي والكثير من التضاريس والعوالم.

طريقة اللعب:

لا يوجد نمط محدد للعبة، لكن يمكن أن نقول أن هذه اللعبة قدمة تصنيف سباق السيارات باحترافية وبتوجه فني مميز، وهذا من خلال السباقات الملحمية ضد الجهاز أو حتى اللاعبين من مختلف أنحاء العالم،أيضًا بإمكانية تنفيذ الحركات الإستعراضية عبر مختلف المناطق و المسارات، والأكيد المحتوى القيم من سيارات السباق.

تقييمات الجمهور والمنصات ممتازة إلى جيدة، قد يكون هناك انتقاد حول كم الإعلانات المنبثق أثناء اللعب، لكن تضل لعبة مجانية تستحق التجربة، ويمكنك تحميلها مباشرة عبر متجر جوجل بلاي.

تحميل اللعبة

4-3-لعبة سباق السيارات GT Racing 2:

وهذه لعبة سباق سيارات أخرى مقدمة من شركة Gameloft، وستجد أن هناك طابع مشتركة مع سلسلة لعبة Asphalt، لكن مايميز اللعبة او جوهر اللعبة يكمن في محاكاة سباق السيارات الواقعي، مع عدد سيارات تصل إلى 71 سيارت سباق تتنافس على 13 حلبة سباق شبه حقيقية وواقعية، وتقدم اللعبة عدد محترم من المودات مثل السباقات التقليديّة والمنافسات والبطولات وأيضًا التدريبات وحركات التجاوز.

GT Racing 2

الجرافيك والرسومات:

بعد تجربتك عجلة القيادة مع GT Racing 2 ستكتشف أن جودة الجرافيك في اللعبة تتمثل في المحاكاة الواقعية لسباق السيارات الحقيقي بدلاً من التركيز على الإثارة البصرية فقط، و ستتعرف على ذلك من خلال تصميم مضمار السباق وتشكيلة السيارات الواقعية بالتفاصيل المثيرة للإعجاب.

طريقة اللعب:

كما ذكرنا من قبل تركز اللعبة على محاكاة سباق السيارات، لذلك ستجد مودات عديدة تقدم لك طريقة لعب مختلفة، وتقدم اللعبة طورين طور فردي يقدم تجربة ممتعة، وأيضًا ستجد الطور التنافسي الذي سيزود معدل الأدرينالين لديك.

هناك شكاوى حول اللعبة مثل التقدم الصعب والغير العادل، الترقيات تأخذ زمن طويل…، لكن على العموم التجربة التي ستحصل عليها من اللعبة مميزة ولا تقارن ببقية ألعاب سباق السيارات.

تحميل اللعبة

5-3-لعبة سباق السيارات Beach Buggy Racing:

إذا كنت قد مللت من سباق السيارات الواقعية بزيادة وتريد تجربة تصنيف جديد فننصحك بتصنيف سباق السيارات الذي يطلق عليه Kart Racer، لكن ستجد العديد من الخيارات الرخيصة على متجر جوجل بلاي والتي لم تطبق أي شيء من هذا التصنيف، وهنا يأتي دور لعبة Beach Buggy Racing التي تقدم متعة الكارتينغ القديمة بدون أي خدع.

Beach Buggy Racing

الجرافيك والرسومات:

الرسومات في اللعبة كرتونية ويمكن أن تشعر بمتعة الكارتينغ القديمة من خلال التوجه البصري للعبة حيث تعرض اللعبة مدمرات سباق لمواقع استوائية، وشواطئ مشمسة، ولا ننسى ما يميز اللعبة التصاميم الكرتونية للسيارات التي يصل عددها إلى نحو 40 سيارة وتقدم اللعبة 14 شخصية و 23 مسار للسباق.

طريقة اللعب:

ما يميز ألعاب الكارتينغ هي طريقة اللعب بحيث تتميز اللعبة بالشخصيات القابلة للعب وكل شخصية تتميز بحركتها الخاصة فمثلاً الشخصية الرئيسة Rez يحصل على خاصية زيادة السرعة…،وأيضًا لا ننسى القدرات الإضافية التي يحصل عليها كل متسابق أثناء المدمار كالقدرة على التجميد، القدرة على إطلاق الصواريخ، القدرة على الحماية من هجمات الخصوم …

تحميل اللعبة

6-3-لعبة سباق السيارات RALLY RACER DIRT:

إذا كنت من محبي التجاوزات والزحليقات الخطيرة، لعبة سباق السيارات RALLY RACER DIRT هي الأنسب لك، بحث تقدم اللعبة عوالم وميكانيكيات واقعية لرياضة Sport Drifting في المناطق الترابية المنزلقة.

RALLY RACER DIRT

الجرافيك والرسومات:

تقدم اللعبة رسومات واقعية جيدة، والشيء العجيب هو إهتمام المطورين بالتفاصيل الدقيقة في الرسومات والتصاميم بيحث تقدم فيزيائية واقعية مع التصاميم التفصيلية للسيارات ومسارات السباق وتقدم اللعبة قيادة أشهر سيارات الرالي التي يصل عددها إلى 12 سيارت سباق مثل سيارات Ken Blocks ، و Collin McRae على المسارات الجبلية الوعرة، وكذلك المؤثرات البصرية التي تكمن في تطاير الرمال والحواجز من حولك.

طريقة اللعب:

تقدم اللعبة أفضل الميكانيكيات وعناصر التحكم الواقعية لخوض تجربة تجاوز المنعطفات وإجراء الزحليقات بسيارت الرالي، بحيث تقدم اللعبة 3 أوضاع رئيسية وضع التحدي، وضع البقاء، ووضع اللاعبين المتعددين.

تم تحميل اللعبة لأكثر من 50 مليون تحميل وهذا على متجر جوجل بلاي ، وحصلت على تقييمات جيدة، 4.4 على متجر بلاي ستور، قم بتحميلها الآن وجرب متعة الانجراف بسيارات الرالي السباقية.

تحميل اللعبة

7-3-لعبة سباق السيارات Horizon Chase:

Horizon Chase هي لعبة سباق سيارات كلاسيكية تتميز بطابع الألعاب الآركيد القديمة مع إبقاء الجودة المعتادة من الألعاب الحديثة، يمكنك القيادة بأقصى السرعات وتجاوز أصعب المنعطفات والمنافسة على الألقاب، وفتح مناطق وخصائص عديدة.

Horizon Chase

الجرافيك والرسومات:

تقدم لعبة سباق السيارات Horizon Chase الجودة المطلوبة من خلال المزج بين حداثة التصميم وجودة الألوان والمؤثرات البصرية مع إبقاء الطابع وتوجه الأركيد المستوحى من ألعاب الثمانينات والتسعينات، تقدم اللعبة بيئات ومشاهد إستثنائية من مشاهدة في وضح النهار وحتى القيادة الليلية، غروب الشمس، و مواجهة الأمطار، والثلوج، والرماد البركانية، وتصل حتى إلى القيادة في العواصف الرملية.

طريقة اللعب:

تقدم اللعبة عدد محترم من سيارات السباق تصل إلى 20 سيارت، ولا ننسى المسارات المتنوعة التي يمكنك المنافسة عليها للظفر بالمراتب الأولى في وضع اللعب الفردي،أو حتى بإمكانك منافسة أصدقائك والتحدي على المراتب الأولى.

تحميل اللعبة

8-3-لعبة سباق السيارات NASCAR Heat Mobile:

آخر لعبة في قائمة أفضل ألعاب سباق السيارات NASCAR Heat Mobile من ناشري NASCAR الشركة الرسمية الوحيدة، تقدم لك اللعبة فرصة تحويل هاتفك المحمول إلى مقود لسيارات السباق بنفس الأحاسيس التي يحملها سائقو سيارات السباق “أساطير ناسكار”.

NASCAR Heat Mobile

الجرافيك والرسومات:

تقدم اللعبة الجودة الحقيقة لألعاب سباق السيارات، من خلال تصميم الخرائط و مضامير السباق، والشيء المميز في اللعبة كمية التفاصيل القوية من داخل سيارة السباق وفيزيائيات السرعة وتجاوز المنافسين، ومن خلال واجهة المستخدم المصمة بإحترافية بإمكانك تخصيص سيارتك واختيار أسطورتك في مضمار السباق.

طريقة اللعب:

تعتمد اللعبة على نظام الشعبية أو بناء قاعدة المعجبين والتي ستتأثر بشكل تلقائي على حسب اختياراتك وطريقة تقدمك في اللعبة وتحصيل الألقاب، اللعبة لا تعتمد على الفوز في المنافسات فقط، بل يقتصر أيضًا على طريقة بنائك لإمبراطوريتك وتحديد طاقمك في اللعبة، ومن خلال المرآب وكم المحتوى الذي توفره اللعبة يمكنك تحديد أنسب الترقيات والخيارات في المنافسة.

لعبة NASCAR Heat Mobile متوفرة مجانًا على متجر جوجل بلاي حصدت لعبة سباق السيارات هذه تقييمات ممتازة، قم بتحميلها الآن واستمتع بتجربة المتسابق الحقيقية.

تحميل اللعبة

في الختام، هذه قائمتنا لأفضل العاب سباق السيارات للهاتف لهذا العام، قم بتجربتها الآن على هاتفك اندرويد، واستمع بتجربة السرعة وشق طريقك عبر خط النهاية.

———-

حرر من طرف: سليم