شهدت السنوات الأخيرة ظهور واسع لعدة مواقع تعمل بالذكاء الاصطناعي توفر خدمات وميزات عدة مثل التحرير تعديل الصور و الفيديوهات، سنحاول في هذا المقال عرض عدة انواع مختلفه من مواقع الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات والخدمات التي تقدمها، هذا ما سيمكنك من الحصول على فكرة عامة لأهم وافضل مواقع الذكاء الاصطناعي لهذه السنة.

افضل مواقع ai

قبل الدخول في الموضوع سنذكر اهم العوامل والاسباب التي مكنتنا من تحديد هذه القائمة والاختيارات لأفضل موقع الذكاء الاصطناعي لهذه السنة. حاولنا اختيار أهم وأشهر موقع ذكاء اصطناعي مختص بمجال معين، هذا ما سيعطي لك فكرة عامة لأفضل موقع لكل مجال من المجالات التقنية.

  • ركزنا على مواقع الذكاء الاصطناعي المجانية في حال توفرها.
  • أخذنا بعين الاعتبار سهولة الاستخدام الخاصة بموقع الذكاء الاصطناعي، وسلاسة عمل واجهة المستخدم.
  • استثنينا جميع خدمات الذكاء الاصطناعي التي تعمل من خلال التطبيقات أي خصصنا فقط قائمة للمواقع.

بعد توضيح خصائص هذه القائمة فلنبدأ في عرض قائمة أفضل 7 مواقع تعمل بالذكاء الاصطناعي لهذه السنة ستدهشك فعلاً.

1- Leonardo.ai أفضل موقع ذكاء اصطناعي لتصميم الصور والرسومات:

موقع Leonardo.ai هو عبارة عن موقع ذكاء اصطناعي إبداعي يتيح للمستخدمين إنشاء الصور والتصاميم باستخدام أدوات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تأسست المنصة عام 2022 من قبل فريق من الخبراء في مجالات الذكاء الاصطناعي والتصميم، وتهدف إلى جعل الإبداع في متناول الجميع، بغض النظر عن مستوى مهاراتهم وخبرتهم أيضا المنصة منافس مجاني وبديل قوي لموقع midjourney الغني عن التعريف.

موقع ليوناردو

يوفر موقع Leonardo.ai مجموعة واسعة من الميزات، تشمل ما يلي:

  • إنشاء الصور: يمكنك إنشاء صور واقعية أو فنية باستخدام أدوات مثل “DALL-E 2” و “VQGAN + CLIP” وكل نوع فني يحدد شكل وخصائص الصورة.
  • التصميم: يمكنك إنشاء تصاميم جرافيك احترافيه باستخدام أدوات مثل “Leonardo Designer” و “Leonardo Logo Maker” فقط قم بوصف ما ترغب به.
  • كتابة النصوص: يمكنك كتابة محتوى نصي إبداعي باستخدام أدوات مثل “Leonardo Writer” و “Leonardo Story Generator”.
  • المجتمع: يمكنك الانضمام إلى مجتمع Leonardo.ai المتنامي من الفنانين والمصممين والكتاب والمبدعين الآخرين.

ما هي خطط التسعير لموقع Leonardo.ai؟:

يقدم موقع Leonardo.ai خطط تسعير مختلفة، وأهم عامل لاختيار هذا الموقع هو مجانية الاستخدام بحيث تتضمن الخطط المجانية عددًا محدودًا من الائتمانات التي يمكن استخدامها لإنشاء الصور والتصاميم والنصوص، يوفر الموقع خطط مدفوعة تقدم المزيد من الائتمانات والميزات الإضافية.

2-موقع Gooogle Bard أفضل موقع محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي:

الأكيد أنك قد سمعت عن نموذج Chat GPT الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي والذي يقوم بتوليد محادثات ونصوص في مختلف المجالات ترقى لمستوى فهم البشر،لكن الآن وبفضل جوجل يمكنك الحصول على أحدث نسخة من هذا النموذج، من خلال موقع “Gooogle Bard” .

google bard

يتمتع جوجل بارد بالعديد من الميزات الفريدة منها:

  • الإجابة على الأسئلة: يمكن لجوجل بارد الإجابة على أسئلة المستخدمين بشكلٍ دقيق وواضح، حتى لو كانت مفتوحة أو صعبة أو غريبة.
  • فهم اللغة الطبيعية للبشر: يتمتع جوجل بارد بفهم عميق للغة البشرية، مما يجعله قادرًا على معالجة النصوص وفهمها بشكلٍ دقيق والإجابة عليها بشكل أدق بفضل المعلومات الواسعة التي يمتلكها.
  • توليد الصور: يمكنك الآن وصف صورة معينة ومن خلال جوجل باردو باستعمال الذكاء الاصطناعي ستحصل على صوره مطابقه لوصفك.
    ليس هذا فقط يمكنك الاستفادة من جوجل بارد في العديد من الخدمات والمجالات التي تشمل:
  • البحث العلمي: يمكن للطلاب الجامعيين استخدام جوجل بارد لتحليل البيانات العلمية وفهمها بشكلٍ أفضل، مما قد يساعد على تسريع وتيرة الفهم لدى الطالب.
  • التعليم: يمكن الآن استخدام جوجل بارد لإنشاء تجارب تعليمية شخصية وممتعة للطلاب، دون الحاجة لمعلم أو مدرس.
  • الترجمة: يمكن استخدام جوجل بارد لترجمة اللغات بشكلٍ دقيق وفعال، مما قد يساعدك على ترجمة النصوص والأبحاث بشكل دقيق واحترافي.
  • خدمة العملاء: يمكن استخدام جوجل بارد لتقديم خدمة عملاء والرد على الرسائل بشكل أفضل، من خلال الإجابة على أسئلتهم وتقديم المساعدة لهم كل هذا استنادا على قوة فهم وتحليل المعلومات على جوجل بارد.

ليس هذا فقط سبب اختيارنا لهذا الموقع هو مجانيه الخدمة، ولا ننسى كفاءته المستمدة من عملاق التكنولوجيا جوجل، الشركة بدورها تقوم بدعم المنصة بشكل تلقائي وتضيف ميزات جديده ومن المرجح ان إسم الموقع سيتغبر إلى إسم Gemini في القريب حسب آخر الأخبار.

3-موقع Simplified لتعديل الفيديوهات بالذكاء اصطناعي:

بعد حديثنا عن محتوى الصور والنصوص ننتقل الان الى عالم تعديل الفيديوهات والتي تحظى باهتمام واسع في عالمنا الرقمي هذا، نرشح لكم في هذا المجال موقع Simplified و يعتبر موقع متكامل لتحرير الفيديوهات وتصميم المحتوى، ويقدم مزيجًا من أدوات تحرير الفيديو التقليدية والمتعارف مثل التأثيرات وأدوات القص والتعديل بالإضافة لميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي، مما يجعله خيارًا مناسبًا لنا.

Simplified

  • مؤلف الإعلانات بالذكاء الاصطناعي: يساعدك على إنشاء عناوين ووصف الفيديو لجذب المزيد من المشاهدين.
  • محرر الصور AI: يُساعدك على تحسين جودة الصور المستخدمة في الفيديو، هذا ما سيرفع من جودة المحتوى الذي تقدمه.
  • النموذج المساعد: هذا النموذج يساعدك على إنشاء محتوى مكتوب يركز على الكلمات الرئيسية لتحسين فرص ظهور الفيديو في نتائج البحث.

يُمكنك استخدام Simplified لإنشاء مقاطع فيديو ترويجية اة حتى تعليمية احترافية، كل هذا من خلال الاستعانة بالذكاء الاصطناعي، كل هذه الخدمات لن تجدها في البرامج والمواقع المجانية الاخرى.

4-موقع Hatchful أفضل موقع لتصميم الايقونات بالذكاء الاصطناعي:

إذا كنت تبحث عن أداة سهلة الاستخدام لإنشاء شعار احترافي مجانًا، ارشح لك موقع Hatchful، ودعني أخبرك بالسبب.
يمتاز الموقع بعدت مزايا من بينها، أن واجهة Hatchful سهلة الاستخدام للغاية حتى للمبتدئين، والخدمة مقدمة بشكل مجاني من موقع Shopify، أيضًا يمكنك تخصيص الشعارات باستخدام مجموعة متنوعة من الألوان والخطوط والصور حتى تصل للشكل الذي يناسبك، حتى القوالب يقدم الموقع عدد لا حصر له من القوالب للتخصيص.

Hatchful

كل هذه الميزات مدعومة بقوة الذكاء الاصطناعي التي تمكنك من الوصول الى النتيجة التي تريدها بدقة، يمكنك الموقع وبفضل الذكاء الاصطناعي من توفير الجهد والمال والوقت، لإنشاء شعار لشركتك يناسب توجهك ورغباتك.

5-موقع Vance AI تحسين جودة الصور بالذكاء الاصطناعي:

موقع Vance AI يمكنك اعتباره بديل لبرامج Adobe Photoshop البرنامج الاحترافي لإنشاء الصور والتعديل عليها، بالإضافة إلى تقنية الذكاء الاصطناعي لتعديل الصور. لكن الفرق الجوهري للموقع هو إمكانية أي شخص استخدام Vance AI، بغض النظر عن مستوى خبرته في التصميم، Vance AI مثالي للمصورين، والفنانين، وحتى المسوقين وأصحاب الأعمال، وأي شخص آخر يريد تحسين صوره أو إنشاء صور جديدة.

يمكنك الاستفادة من موقع Vance AI في عدة مجالات، مثل تحسين جودة الصور وزيادة دقة الصور منخفضة الدقة وتحويلها إلى صور عالية الدقة، يسمح لك الموقع بإصلاح الألوان، بحيث يمكنك تصحيح الألوان في الصور، مثل ضبط السطوع والتباين والتشبع، أما من حيث التعديل على الصورة يمكنك إزالة الخلفية من الصور بسهولة، او إضافة تأثيرات إبداعية إلى الصور مثل تحويلها إلى رسومات فنية مختلفة.

يوفر لك الموقع الجهد والوقت وحتى المال، في المقابل ستصل على مكتبة واسعة من الأدوات و تقنيات الذكاء الاصطناعي التي ستمكنك من التعديل على صورك بشكل أكثر إحترافية، لكن ننصحك بتجربة الخطط المجاني قبل الإشتراك ليتسنى لك معرفة جميع خصائص و مميزات الموقع.

6-موقع BetterHelp منصة ذكاء اصطناعي تقدم حلولاً ذكية لحياة أفضل:

BetterHelp هو موقع يهدف إلى تحسين حياة مستخدميها من خلال تقديم استشارات وتحليلات دقيقة مبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي، يُقدم الموقع خدماته في مختلف مجالات الحياة، من العلاقات العاطفية والمهنية إلى الشؤون المالية والصحة شخصيًا أنا أستعمله ويقدم تحليل شامل للمشكلة مع الحلول، كل هذا بفضل الذكاء الإصطناعي.

BetterHelp

دعنا نذكر بعض مميزات موقع BetterHelp:

  • دعم الذكاء الاصطناعي: يُستخدم في BetterHelp أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لضمان دقة التحليلات وفعالية الاستشارات، وتنبهر بقوة فهم الموقع لاحتياجاتك وتوفير حلول مناسبة لمشكلاتك.
  • الموقع شامل وكامل: يُقدم الموقع خدماته في مختلف مجالات الحياة، مما يجعله مصدرًا غنيًا للمعلومات والنصائح، في مختلف دروب الحياة.
  • التخصيص: تُقدم الاستشارات والتحليلات بشكل مخصص لكل مستخدم بناءً على احتياجاته وظروفه.
  • سهولة الاستخدام: يتميز الموقع بواجهة سهلة الاستخدام وفريق دعم مُتواجد على مدار الساعة في حال اختيارك الخطة المدفوعة.
  • الخصوصية: يُحافظ الموقع على خصوصية بيانات المستخدمين ولا يُشاركها مع أي طرف ثالث او جهات اخرى.

يمكنك الاستفادة من موقع BetterHelp في عدة مجالات مثل الاستشارات النفسيه والاجتماعيه والمهنية او التحليلات أو صناعة المحتوى الدراسي والنفسي، وبفضل الأدوات الذكية يمكن للمستخدمين اتخاذ القرارات الصحيحة وتحقيق أهدافهم بناءً على فهم كامل للمشكلة.

7-موقع Otter أداة ذكاء اصطناعي لكتابة وتلخيص المحادثات:

في حال كنت طالب جامعي او مهنتك تتطلب منك قراءة محادثات او نصوص طويلة فأنت مثلي تمامًا، وبحاجة الى موقع يمكنك من تلخيص كل شيء في أسطر بسيطة مع إرفاق ملاحظات مهمة ومفيدة تعطيك نبذة عامة عن ما ورد في المحاضرة. Otter هو موقع ذكي يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لكتابة الملاحظات وتلخيص المحادثات تلقائيًا.

Otter

يمكن استخدامه في مختلف المواقف، مثل:

  • المقابلات: يُمكن استخدام Otter لتسجيل مقابلات العمل و التوظيف وكتابة الملاحظات تلقائيًا، مما يُتيح لك التركيز على الأسئلة والحصول على أفضل النتائج.
  • المحادثات اليومية: يُمكن استخدام Otter لتسجيل المحادثات اليومية مع الأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل، مما يُساعدك على حفظ التفاصيل المهمة وتذكرها في ما بعد.
  • الاجتماعات والمحاضرات: يُمكن استخدام Otter لتسجيل الاجتماعات أو المحاضرات وكتابة الملاحظات تلقائيًا، مما يُتيح لك التركيز على الحديث دون القلق بشأن كتابة الملاحظات.

الموقع يقدم مزايا مثل الدقة والوضوح في الأفكار حتى يتسنى لك الحصول على فكرة عامة ودقيقة للموضوع، أيضًا الموقع يقوم بتخصيص الافكار بشكل منظم، سيساعدك هذا في تنظيم افكراك وطرحها بشكل سلسل ومتقن، لا ننسى ان الموقع يدعم الذكاء الاصطناعي بشكل مثالي.

في الأخير، يبقى الذكاء الاصطناعي أداة قوية تستند إلى الإبداع والابتكار، وتقديم حلولاً ذكية في مختلف المجالات كما رأيتم في هذا المقال، وعلى الجميع أن يساهم في توجيه تطور هذه التقنية بطريقة تعزز التقدم التكنلوجي لا ربما نشهد في المستقبل القريب مواقع أخرى أجدد و اقوى والأكيد ستكون هناك قائمة جديدة تغطي هذه المواقع.

هذه قائمتنا لهذه السنة لأفضل سبع مواقع تعمل بالذكاء الاصطناعي وهي الافضل في مجالاتها، مجال التصميم، مجال الكتابة والتحرير، مجال الفيديوهات والصوتيات، بالإضافة إلى مجال الإستشارات والعلاقات.

——–

حرر من طرف: سليم المدون