محرك البحث جوجل من أقوى وسائل الوصول الى البيانات، على الرغم من أنه ليس آمنًا كفاية، لكن به الكثير من الميزات، ومنها البحث المخصص باستخدام الأكواد.

 

البحث عن الملفات جوجل

 

في الواقع، يُستخدم البحث باستعمال الأكواد فقط من قبل المحترفين للوصول الى نتائج البحث بسرعة، مع تخصيص أكثر يشمل في الغالب اختيار صيغ ملفات محددة، والبحث في مواقع إلكترونية معينة.

 

أيضًا للقيام بهذا، يجب أن تتوفر على هذه الأكواد، وبما أنها كثيرة وحفظها أمر صعب، يكفي أن تدخل لموقع يوفر لك تخصيصًا لمحرك البحث جوجل، وسيقوم بكتابة الأكواد وإجراء عملية البحث دون تدخل منك.

 

إنه موقع FileChef بالرغم من أنه ليس الخيار الوحيد، ولكنه الأفضل. يساعدك كثيرًا في تخصيص البحث عبر جوجل. كذلك فهو يسهل الأمر عليك عبر دمج تلك الأكواد بعد اختيارك لعملية البحث التي تريدها.

 

قد يفيدك .. جوجل ستخبرك إذا كان رابط أي موقع غير آمن أو به برامج الضارة

 

FileChef

 

ستدخل للموقع، وسيتيح لك اختيار نوع الملفات من القائمة. ستجد الفيديوهات، التطبيقات، الصوتيات، المستندات، الصور، وكل الملفات. بعد ذلك، ستكتب تسمية الملف الذي تبحث عنه وثم تضغط على أيقونة البحث.

 

مفيد ! .. يساعد خيار “المستندات” في البحث عن الكتب وتحميلها مجانًا.

 

FileChef - Web Search

 

ستظهر لك النتائج في محرك البحث جوجل، وإذا لاحظت ستجدها أكثر تخصيصًا ويمكنها أن تختصر عليك وقتًا كثيرًا بدل البحث العادي الذي يظهر نتائج عشوائية.

 

إضافة الى هذا، يوجد خيار GDrive في حال أردت البحث عن ملفات مرفوعة على جوجل درايف، ولفعل ذلك ستتبع نفس المنهج السابق.

 

FileChef - GDrive Search

 

أخيرًا، يمكنك استخدام Explore للبحث عن أفلام، موسيقى، وأنمي…إلخ ستحصل في الغالب على نتائج تتضمن محتوى غير كتابي، وبالتأكيد ستكتب تسمية ما تريد الحصول عليه.

 

FileChef - Explore Search

 

الى جانب كل هذا يمتلك FileChef‏ تطبيقًا على جوجل بلاي، وهو بنسخة رسمية، كما يمكنك استخدامه على هاتفك الذكي بدون مشاكل، وهو مجاني تمامًا. [حمله من هنا]

 

FileChef‏ App

 

يبدي التطبيق نفس دور نسخة المتصفح، والاختلاف الحاصل هو أنها متناسقة ومدعومة مع الهاتف. معنى هذا أنه يمكنك الاستغناء عن التطبيق والاكتفاء فقط بالدخول الى الموقع من متصفح الهاتف واستخدامه.

 

البحث عن المستندات، الكتب، القصص، وغيرها أمر صعب عبر الانترنت، بالأخص أنك ستكون محاطًا بنتائج لا تريدها، كمواقع للشراء عبر الانترنت، وبالتالي ستحتاج لإخبار جوجل بأنك تريد فقط الملفات، ولعل أنسب طريقة لفعل ذلك هي “الأكواد”.

 

رابط الموقع: FileChef