إذا تجاوزت بالفعل عقبة الحصول على حساب ميرش باي أمازون مقبول، فإنك بلا شك لا زلت تعاني مشاكل في الخروج من التيرات الصغيرة، وهو ما سنناقشه.

 

ميرش باي أمازون - ترقية التير

 

ميرش باي أمازون – ترقية التير

بادئ ذي بدء، تخبرنا أمازون عبر سياساتها المتعلقة بترقية Tier إلى مستويات أعلى بأنها تطلب منك الحصول على مبيعات بنفس رقم التير الذي تقف عنده. رغم هذا، قد تكون حصلت على عدد من المبيعات دون الحصول على الترقية.

 

في كل شهر، تقوم أمازون بترقية الحسابات المؤهلة إلى مستويات أعلى، على الأرجح، التيرات المنخفضة تتم ترقيتها أتوماتيكيًا، بينما التيرات الأعلى تحتاج إلى مراجعة الحساب يدويًا.

 

تخبرنا أمازون أنها تعتمد معايير أكثر إلى جانب عدد المبيعات لتحديد أهلية حسابك للترقية، ومع ذلك فهي تبقي تلك المعايير بشكل سري لديها. أثناء البحث، جمعت بعض النقاط المهمة التي ستساعدك في الترقية سريعًا.

 

قد يفيدك .. مراجعة Flying Research: أداة قوية للبحث عن نيتشات الطباعة عند الطلب

 

نشر تصاميم على أسواق أكثر

من المعلوم أن أمازون تمتلك الكثير من الأسواق عبر العالم، ويتم بشكل سنوي دعم مزيد من الأسواق. حاليًا، يتواجد السوق الأمريكي، الألماني، الفرنسي، الإيطالي، الاسباني، والياباني.

 

بالرغم من أن أمازون لم تذكر شيئًا عن هذا، لكن من المهم نشر تصاميم على أسواق أكثر وبالأخص السوق الياباني. يساعد هذا الأمر في دفع أمازون إلى ترقية حسابك سريعًا باعتبارك تستهدف الكثير من أسواقها، ومن المهم الحصول على المبيعات فيها.

 

نشر تصاميم على منتجات أكثر

إلى جانب أسواق أمازون، يمكننا القول أن نسبة كبيرة من المصممين على أمازون لا يضيفون التصاميم على منتجات أمازون كلها، وهم في المقابل يعرفون فقط منتج التيشرتات.

 

على الرغم من أن أمازون لم تكن تأخذ بهذا المعيار في السابق بحكم أن رقم التير كان يعبر عن عدد المنتجات، ولكن بما أنه أصبح في التحديث الجديد يعبر عن عدد التصاميم فمن المهم إضافة منتجات أمازون الأخرى وفق حد الرفع اليومي المتاح لديك.

 

توجد منتجات مثل: قبضة الهاتف، كوفر الهاتف، حقائب اليد، والوسائد، وهي منتجات ينبغي عدم تجاهلها فهي تساعد بشكل كبير على إعطاء أولوية إلى حسابك عند ترقية التير سواء تمت العملية تلقائيًا أو يدويًا.

 

الحصول على تقييمات عالية

لحد الساعة، لازلت أجهل سبب عدم توفر إحصائيات عدد التقييمات في واجهة التحكم الخاص بميرش باي أمازون. قد تضطر لاستعمال إضافة Pretty Merch لمعرفة التقييمات الخاصة بالمنتجات.

 

في حال عثورك على تقييم سيء، يمكنك التوجه إلى المنتج ورؤية المشكلة، في حال وجدت أن التقييم السيء متعلق بجودة المنتج أو الطباعة سيكون عليك التواصل مع أمازون لتزيل ذلك التقييم، وفي حال كان التقييم متعلقًا بالتصميم ستحتاج لاتخاذ إجراءات إضافية.

 

ينبغي تجنب التعليقات السلبية عبر توفير تصاميم مميزة ومرتبة، مع تنسيق الألوان. يمكنك الاستفادة من التعليقات أو المراجعات السلبية لتحسين تصميمك وتغيير ما يجب تغييره ثم إعادة رفعه، وفي النهاية فإن التقييمات تساهم في رفع مستوى التير لديك بشكل كبير.

 

الاهتمام بالعلامة التجارية

على الرغم من أن الكثير من الناجحين على ميرش باي أمازون يوصون بترك اسم العلامة التجارية عبارة عن كلمة مفتاحية للتصميم، وذلك لأسباب متعددة تتعلق بتجنب التجسس على تصاميمك وتقليدها، وأيضًا باعتبار خانة العلامة التجارية شيئًا حساسًا للغاية.

 

لم تخبر أمازون عن ذلك أيضًا، لكن في التيرات العالية والتي تتطلب مراجعة يدوية يساهم استهدافك لاسم علامة تجارية خاص بك في ترقيتك سريعًا، وسيبدو عملك احترافيًا، وقد تتمكن من كسب جمهور مهتم بعلامتك التجارية.

 

عدد التصاميم المنشورة

إذا كنت في أي طبقة سواء منخفضة أو عالية، قبل الترقية يتم النظر إلى عدد التصاميم المنشورة والتي ينبغي أن تتجاوز نسبتها 80% من الحد الذي يفرضه التير.

 

لفعل ذلك سريعًا ستحتاج لنشر الكثير من التصاميم إلى حين الوصول إلى الرقم الذي يتوافق مع التير. قد تكون مهمة صعبة خصوصًا مع حد الرفع اليومي، ومع ذلك يجب أن تتأكد أنك لن تتوفر على مساحة أوسع لنشر تصاميمك ما دمت لم تستغل نسبة كبيرة من مساحة النشر المتاحة لديك وفق التير الحالي الذي أنت فيه.

 

تجنب التواصل مع الدعم بشأن الترقية

أثناء انتظار الترقية، وبعد وصولك لعدد المبيعات المتوافق مع رقم التير، قد تمر أسابيع أو شهور بدون أن تحصل على إجابة، وقد لا تعرف الخلل. في الواقع، تتأخر أمازون في ترقية التيرات بسبب الكم الهائل من طلبات الترقية التي تتوصل بها يوميًا.

 

يجب أن تتحلى بالصبر، وفي الواقع لا أنصحك أبدًا في التفكير بأن التواصل مع أمازون ميرش سواء عبر النموذج أو الإيميل سيحل المشكلة. سيرسلون لك رسالة بأن الترقية تعتمد على معايير كثيرة، وأنك تحتاج للانتظار.

 

في الواقع، يؤذي التواصل مع أمازون ميرش إلى وضع علامة وهمية على حسابك، وعلى الرغم من أنك لن تشعر بذلك، لكن تواصلك بمثابة إزعاج لهم وقد يتم تأخير ترقيتك عمدًا إذا فعلت ذلك، لذلك حاول أن تكون صبورًا، ومهما حدث لا تفكر في التواصل معهم بشأن التير.

 

أضف تصاميم إلى المسودة

من بين خيارات النشر الموجودة في لوحة التحكم Merch by Amazon هي ميزة Draft والتي تتيح لك نشر تصاميم وتركهم في المسودة. بعد أن تصل لحد النشر الذي يفرضه التير، من المهم أن تترك تصاميم في المسودة.

 

يساعد نشر تصاميم وتجهيز الكلمات المفتاحية في اختصار الوقت، وبالتالي عندما تتم الترقية سيكون عليك الضغط على زر النشر فقط. إلى جانب ذلك، يساعد هذا الأمر في الترقية باعتبار أنك تتوفر على تصاميم تريد نشرها، ويمكن أن تسرع عملية ترقية التير.

 

يجب أن تبقى نشطًا في رفع التصاميم

منذ متى كان آخر مرة رفعت تصميمًا على أمازون ميرش، صباحًا ! أنا أشك في ذلك. في الواقع أرى عند من يمتلكون تيرات صغيرة حججًا تدفعهم للتوقف عن الرفع، بينما الأولى هو حذف التصاميم السابقة التي لم تبع واستبدالها بتصاميم جديدة.

 

قد تكون عملية الحذف مكلفة، ومع ذلك يمكنك إبقاء التصميم أو إعادة رفعه مع تركه في “المسودة” لنشره بعد ترقية التير الخاص بك. الكثيرون فقدوا حساباتهم بسبب عدم النشاط، لذلك حاول على الأقل نشر تصميم واحد كل أسبوع لتجنب المشاكل.

 

أخيرًا..

ميرش باي أمازون وسيلة رائعة لجني المال، ومع ذلك قد تواجهك الكثير من المشاكل والعقبات التي ليس لها حل، مما يدفعك لوضع فرضيات حول الأسباب الممكنة لعدم قبولك، أو ترقية طبقة حسابك.

 

مثل القبول في ميرش، فإن عقبة التير ليست شيئًا سهلًا، ومع ذلك، يساعد العمل بهذه الأسرار في ضمان ترقية حسابك سريعًا، وبالفعل تم تأكيد أن بعضها يعمل لدى أغلب الحسابات لكنها تبقى فرضيات تحتمل الصحة والخطأ.