في شهر سبتمبر 2021، استقبلنا هاتف آبل الجديد “آيفون 13″، ومع ذلك لم يكن مثيرًا للاهتمام لدى الكثيرين. أثناء ذلك، بدأت شائعات هاتف آيفون 14 بالوصول.


Apple iPhone 14


لا يزال لدينا أكثر من عام لنرحب بهاتف iPhone 14 الجديد من آبل. ومع ذلك، نتوقع الكثير من التغييرات في هاتف آبل لعام 2022، وعلى الرغم من أنها تحتمل الخطأ، لكن من الجيد الحصول على نظرة أولية حول ما هو قادم من شركة Apple.


أحجام هاتف آيفون 14


بادئ ذي بدء، من المتوقع أن أحجام آيفون في عام 2022 لن تبقى على حالها. بالكاد تشير التسريبات الأولية أن هاتف iPhone mini مقاس 5.4 بوصة سيختفي نهائيًا! بسبب المبيعات الضعيفة، تخطط Apple حاليًا للتركيز على أحجام iPhone الأكبر.


مع ذلك، نتوقع أن نرى هاتف iPhone 14 بحجم 6.1 بوصة، iPhone 14 Pro بحجم 6.1 بوصة، iPhone 14 Max بحجم 6.7 بوصة، و iPhone 14 Pro Max بحجم 6.7 بوصة.


تصميم هاتف آيفون 14


منذ عام 2017، كانت أجهزة iPhone التي تحتوي على ميزة Face ID مزودة بفتحة في المقدمة لتشمل جميع معدات مسح الوجه، ومع هذا، من المقرر أن يتغير الأمر تزامنًا مع إطلاق iPhone 14 لعام 2022.


من المتوقع أن يكون لبعض طرازات آيفون 2022 تصميمًا جديدًا لا مثيل له مع Face ID أسفل الشاشة وفتحة ثقب صغيرة في المنتصف للكاميرا الأمامية. إلى جانب هذا، يمكن أن تحصل الكاميرا الخلفية أيضًا على تصميم جديد.


تقدم Apple جسمًا أكثر سمكًا يسمح بإزالة نتوء الكاميرا. إذا تمكنت فعلًا من حل هذه المشكلة، يمكن أن تستقر العدسات والفلاش مع الزجاج الخلفي.


ستستخدم آبل في جهاز iPhone الجديد إطارًا من التيتانيوم، كما نتوقع إعادة تصميم كل من مكبرات الصوت و شبكات الميكروفون. إلى جانب هذا، يمكننا الحصول على نظام حراري جديد لغرفة البخار من أجل المحافظة على برودة iPhone 14 وتقليل الضرر الناتج.


لن يستثنى هاتف iPhone 14 من تحسينات الكاميرا، وفقًا لما هو متوقع، سنرى عدسة تكبير “Periscope” لمنح تكبير بصري عالي. بالنسبة لبعض الطرازات، سنتمكن من الوصول إلى كاميرات بدقة 48 ميجابكسل مع إمكانية تسجيل فيديو بدقة 8K.


إلى جانب هذا، من المتوقع أن تستخدم Apple شريحة Snapdragon X65 من Qualcomm، مع تقديم ميزات طوارئ جديدة تعتمد على الأقمار الصناعية للإبلاغ عن الحوادث عند تعذر القيام بذلك باستخدام الطريقة العادية.


موعد إطلاق هاتف آيفون 14


مع أن الفترة طويلة جدًا، لكن من المتوقع حدوث ذلك في خريف عام 2022، وقد يكون في شهر “سبتمبر 2022” إذا اتبعت Apple نفس الجداول الزمنية السابقة للإطلاق.


أخيرًا..


من الواضح أن هاتف آيفون 14 سيكون أفضل بكثير من هاتف آيفون 13 كما سيكون أسرع وأقوى منه بفضل المعالج الجديد. بالنسبة للصور، ستكون أعلى دقة وأكثر واقعية تزامنًا مع تطوير الكاميرات. كما سيتم تجديد نظام التبريد لتقليل حرارة عناصر الجهاز.