منذ فترة طويلة، تحدثنا عن شيء بخصوص اختبار لميزة “نقل دردشات واتساب من iOS إلى أندرويد“. هذه المرة، يبدو أنها وصلت رسميًا لكن للأسف لن تدعم الجميع!


Whatsapp iOS-To-Android


على الرغم من السماح بميزة النقل، لكننا سنكون على موعد مع صدمتين. الصدمة الأولى هي أنك لن تتمكن من فعل ذلك مع جميع هواتف Android، وهي تعمل على هواتف سامسونج جلاكسي فقط! الصدمة الثانية هي عدم إمكانية عمل تحويل عكسي.


بالرغم من أن الميزة غير كاملة، فإنك في المقابل ستحتاج أيضًا إلى كابل USB-C لنقل المحادثات، مما يعني عدم إمكانية نقل محادثات Whatsapp من آيفون إلى أندرويد لاسلكيًا.


لقد كانت مهمة إعداد طريقة لترحيل بيانات المنصة بين الأجهزة أمرًا صعبًا، وهو الذي جعل واتساب تدعم هواتف Samsung Galaxy فقط، إلى جانب أن الأجهزة الأخرى سيتم دعمها في المستقبل. أيضًا لن تتمكن في الوقت الحالي من القيام بعملية تحويل عكسية (Android-TO-iOS).


مع هذا، إذا كنت تمتلك هاتف أندرويد من أي نوع فلن تتمكن في الوقت الحالي من إتمام عملية النقل من هاتفك iPhone إليه وفقط إذا كان هاتفك Samsung Galaxy ستتمكن من إتمام العملية بنجاح.


قد يفيدك .. جوجل تعمل على تطوير أداة لنقل محادثات واتساب بين الهواتف

كيفية نقل دردشات WhatsApp من iPhone إلى هاتف غالاكسي؟


وفقًا لـ WhatsApp، لنقل البيانات من هاتفك القديم إلى هاتفك الجديد ستحتاج للقيام بتوفير بعض الأشياء لضمان نجاح العملية وهي:


  • تطبيق Samsung SmartSwitch APP الإصدار 3.7.22.1 أو أعلى مثبت على جهازك أندرويد الجديد.

  • إصدار WhatsApp iOS رقم 2.21.160.17 أو أعلى مثبت على جهازك آيفون القديم.

  • كابل USB-C إلى Lightning Cable.

  • استخدم رقم الهاتف نفسه على جهاز Android الجديد مثل جهاز iPhone القديم.

  • يجب أن يكون جهازك أندرويد جديدًا (بدون معلومات حساب واتساب آخر)، أو ستحتاج إلى فرمتة/إعادة تعيين الهاتف.

  • ستقوم بتوصيل الهواتف بالكابل واتباع الخطوات المقدمة لنجاح عملية التحويل.

في الوقت الحالي، لا تزال واتس آب تعد بتوسيع العملية لدعم أجهزة أندرويد أكثر. أثناء ذلك، تعمل الشركة على حل النسخ الاحتياطي السحابي المشفر للسماح بعملية تحويل عكسية من أندرويد إلى iOS مستقبلًا، مع احتمال توفير خيار للقيام بذلك لاسلكيًا.