تعد مهمة اختيار الأسماء مهمة بالغة الصعوبة، خصوصًا فيما يتعلق بمشروعك الجديد، فكما نعلم أن الاسم لا يمكن تغييره، لذلك، من المخيب للآمال حقًا أن تقوم باختيار اسم معين (سواء بنفسك أو بمساعدة شخص آخر) لتكتشف بعدها أن الدومين الخاص به مستخدم من قبل، وأنه غير متاح.

التحقق من اسم المشروع

ليس هذا فقط، يمكن أن تجد أن الاسم مكرر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة، ومواقع البيع – إذا كان مشروعك يدخل فيه تجارة إلكترونية -، وحتى منصات أخرى قد ترغب في استخدامها عند اطلاق مشروعك الجديد.


يعد أمر التحقق من عدم استخدام الاسم في المواقع المختلفة أمرًا صعبًا، ويحتاج الى ساعات لإتمام التحقق اليدوي. في الحقيقة، معنا اليوم حل لمشكلتك بواسطة خدمة يقدمها موقع namechk، وهي مجانية تمامًا، وفيما يلي المزيد من التفاصيل عنها.

تم برمجة الأداة حتى تجري زحفًا الى عدد كبير من المواقع الالكترونية المشهورة – يحتمل أن يزيد عددها مستقبلًا – وثم ستقوم بوضع الاسم الذي قمت بإدخاله والتحقق من حالة استخدامه، وفي الأخير سيتم عرض النتائج أمامك (كل هذا في بضع ثوان).

مع هذا الحال، لن تقلق بعد الآن من مشكلة توفر اسم العلامة التجارية، وكذا لن تحتاج الى ساعات طويلة من البحث المعمق. بداية، ستتوجه للموقع ، بعد ذلك ستجد أمامك حيز لكتابة الاسم الذي تريد ثم تعمل بحث.

Namechk
بمجرد البحث، سيخبرك الموقع عن حالة توفر اسمك واذا كان مستخدمًا من قبل، وذلك باستعمال ترميز لوني، قيمه كالآتي:

  • اللون الأخضر: الاسم متاح (لم يتم استخدامه من قبل).
  • اللون الخافت: الاسم غير متاح (تم استخدامه من قبل).
  • اللون الأصفر: غير صالح للاستخدام (ربما بسبب قوانين المواقع).
  • اللون الأحمر: خطأ أثناء محاولة التحقق (ينبغي أن تتحقق يدويًا).

Namechk - التحقق من أن الاسم متاح
كل ما عليك فعله هو النزول الى الاسفل والقيام بالتحقق من توفر اسم المشروع بنفسك.

رابط الأداة:

Namechk