بالنسبة لأي شخص يتوفر على جهاز حاسوب، تعد الفأرة من العناصر الأساسية وبالكاد ستحتاج لاستخدامها من أجل التنقل في مختلف عناصر الشاشة.

فأرة الحاسوب

هذا العنصر المهم قد لا يعمل في كل مرة، ومهما كانت جودة الماوس فإن بعض الأسطح لا تتناسب مع الفأرة حيث يمكنك ملاحظة أن مؤشر الفأرة لا يتحرك عليها، ومع ذلك قد تتساءل عن السبب، ولمعرفة الإجابة ستحتاج لمعرفة ما تقوم به فأرة الحاسوب في الأساس.

بداية، تقوم فأرة الحاسوب بإصدار ضوء تستخدمه في تحديد تحرك الفأرة على السطح الذي تضعها فيه. يتم الأمر بواسطة المستشعر المدمج، حيث عند تحرك الفأرة على السطح تنعكس تلك الإشعاعات على المستشعر ليدرك تنقل الفأرة إلى موضع آخر.

قد يفيدك .. الماوس القابل للطي أصبح حقيقة .. براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت

مستشعر الماوس

ما يحدث مع بعض الأسطح هو أن الانعكاس لا يتم بالشكل المطلوب وبالتالي لا يحصل المستشعر البصري على المعلومة التي يحتاجها ليدرك تحرك الفأرة على السطح وهي انعكاس الإضاءة، وفي هذه الحالة لا تعمل الفأرة.

رغم كل شيء، ينصح المختصون بوضع الفأرة فوق “مسند الماوس” والذي هو مصمم بشكل كبير ليوفر أداء ممتاز، وبالتالي فهو يسمح للضوء بالانعكاس بشكل مثالي، ومن ذلك تتبع المستشعر له مما يجعل الفأرة تتحرك بسهولة.

مسند فأرة الحاسوب

أخيرًا، تختلف أنواع فأرة الحاسوب فنجد الأصلية والمقلدة، ومن المعلوم أن الفأرة الأصلية تكون أعلى جودة من المقلدة وبذلك حتى تتجنب أي مشاكل في استخدام فأرة الحاسوب ستحتاج إلى شراء فأرة أصلية والتأكد من استخدام مسند مناسب لها.