بطاقة الجرافيك كغيرها من الهاردوير معرضة للتلف في أي وقت. حتى إذا لم يحدث هذا سيكون هناك نقص في الأداء كبير جدًا، وعلى الرغم من أن تعطل وحدة معالجة الرسومات شيء سيء للغاية، ولكن معرفتك بأن الأمر اقترب واحتياطك المسبق سيخفف المعاناة بالتأكيد، وبالفعل توجد بعض العلامات على أن كارت الشاشة ستتأثر قريبًا.

تعطل بطاقة الجرافيك

1-ظهور الشاشة الزرقاء:

من المعروف أن الشاشة الزرقاء، أو كما تسمى شاشة الموت الزرقاء من أسوء الأمور في الحاسوب. إنها تحدث لأسباب عديدة، ولكن يمكن أن تحدث بسبب مشاكل في كارت الجرافيك، ولذلك قد تكون دليلًا على قرب تعطل هذا العنصر.

2-ارتفاع الصوت المزعج لمروحيات التبريد:

إذا كنت تستخدم الحاسوب لفترة طويلة، وفجأة اكتشفت أن صوت المروحيات أصبح مزعجًا وأسوء من أي وقت مضى يمكن أن تكون بطاقة الجرافيك على وشك الانهيار. يمكن انقاد الأمر عبر تنظيفها لكن قد تكون المشكلة أعقد من ذلك.

3-ارتفاع درجة حرارة بطاقة الجرافيك بشكل غير مسبوق:

عند استخدام الحاسوب، بالتأكيد سترتفع درجة حرارة العناصر المكونة له، ولكن ذلك الارتفاع يكون عاديًا، وفي بعض الأحيان في فصل الصيف يكون أعلى بقليل، ولكن إذا تجاوز الحد مع الكارت جرافيك فلن يسرك ما سيحدث لها إذا استمر الأمر طويلًا.

4-مشاكل متكررة على الحاسوب:

إلى جانب مشكلة الشاشة الزرقاء، قد تكون مشاكل أخرى تواجه حاسوبك مثل انطفاءه فجأة أو أي مشاكل لم تعتدها سابقًا ولم تكتشف سببها بعد قد يكون للجرافيك كارت دور في ذلك. إذا كان الأمر كذلك، يبدو أنها تتجه نحو أن تتعطل.

أخيرًا، كانت هذه أهم العلامات التي تحذرك لتوخي الحذر والاستعداد لتعطل كارت الجرافيك في حاسوبك، مع العلم أنه يمكنك في بعض المرات اتخاذ إجراء سريع وإنقاذ الموقف عبر مراجعة خبير في الحواسيب.

قد يفيدك .. هل أزعجتك مشكلة “الشاشة الزرقاء” في ويندوز 10؟ .. إليك طريقة إصلاح الخلل