مثل أي تطبيق للتواصل الاجتماعي، فإن زر “الإعجاب” يبقى شيئًا مهمًا للتعبير عن مقاطع الفيديو التي تعجبك، مما يزيد من اقتراحها لك.

زر عدم الإعجاب في تيك توك

ومع ذلك، قد تمر على بعض الفيديوهات السيئة والتي ترغب في عمل dislike لها كدليل على أنك غير راضي عن مشاهدتها، ولكن للأسف لا يوجد زر يقوم بتلك العملية.

الإعجاب وعدم الإعجاب على الرغم من أنه مجرد فعل عادي، لكنه في الواقع شيء مختلف لدى الخوارزميات، فهي تعتمد على معايير إضافية إلى جانب الإعجاب كمدة مشاهدة الفيديو، التفاعل، وغيرها مما يساعد في عرض فيديوهات مشابهة مستقبلًا.

إذا حدث بالخطأ أن ضغطت على زر إعجاب لأحد الفيديوهات الغير مرغوبة، وبدأت في تلقي الكثير من الفيديوهات المشابهة وتشعر بالإزعاج منها، بالكاد يمكنك اعلام TikTok بذلك عبر الضغط على خيار مخفي له نفس عمل زر “لا يعجبني”.

في البداية، ستقوم بالنزول بين الفيديوهات، وفي حال تحصلت على فيديو لا تريده ستقوم بالضغط مع استمرار عليه، وستنبثق نافذة بها قائمة وما يهمنا هو خيار “Not interested” والذي ستضغط عليه.

TikTok - Not interested

بعد الضغط على الخيار، سيتوفر لديك إمكانية حظر جميع الفيديوهات التي يقدمها المستخدم، أو حظر أي فيديو يتضمن مقطعًا صوتيًا مشابهًا (في حالة انزعاجك من موسيقى محددة) كطريقة للتعبير عن عدم إعجابك بمقطع الفيديو.

TikTok - Hide Videos

في الواقع، يساعد البحث عن فيديوهات ترغب فيها والضغط على زر “أعجبني” في اقتراحها لك، وبالتالي حتى إذا لم تكن طريقة اعلام تيك توك بعدم الاهتمام نافعة، يمكنك فقط البحث عن فيديوهات جديدة، وستبدأ كل الفيديوهات السيئة في الزوال تدريجيًا.