العديد من مستخدمي الحاسوب يستعملون برنامج Power Point المشهور والمقدم من شركة مايكروسوفت لإنشاء عروض تقديمية مكونة من سلايدات (شرائح) عديدة وباجتماعها مع بعضها البعض تكون لنا مشاريع.


تسجيل فيديوهات Power Point


هذه المشاريع يحتاجها أصحابها للعديد من الأعمال لكن هناك بعض الأشخاص الذين يرغبون في الحصول عليها بشكل فيديوهات، فهناك من يلجأ إلى برامج تسجيل للشاشة كـ:Camtasia Recorder لتسجيل فيديوهات أثناء انتقال السلايدات.


على الرغم من ذلك، يوجد سر مخفي داخل برنامج باوربوينت يسمح لك بتسجيل فيديوهات داخل برنامج Power Point بجودة عالية الدقة وبصيغة .mp4 أو .wmv حسب الرغبة وهذا كله دون أي برنامج أو أداة خارجية.


قد يفيدك .. وداعًا PowerPoint ! .. أداة إنشاء عروض تقديمية متحركة أون لاين مجانًا


الطريقة سهلة جدًا، وما عليك فعله هو التوجه إلى المشروع الخاص بك على Power Point والضغط على كلمة Ficher ومن القائمة التي تظهر اختر Exporter، ومن الأسفل تختار Créer une vidéo.


إنشاء فيديو عرض تقديمي


ستظهر معك نافذة بالشكل الموضح في الصورة يمكنك من خلالها تعديل الجودة من Full HD إلى HD أو SD. اختر التي تريدها، وفي الخيار الثاني يتعلق بالصوت، أما في الخيار الثالث فهو لتعديل زمن البقاء في الشريحة الواحدة قبل الانتقال.


التحكم في فيديو عرض تقديمي


أخيرًا، يمكنك إنشاء الفيديو عبر الضغط على زر Créer la vidéo وثم حفظ الفيديو وستختار نوع تنسيق الملف الذي تريد حفظ الفيديو عليه ومكان الحفظ وأخيرًا سيتم تحويل عرض الباوربوينت إلى فيديو بسهولة.