يحتوي الويب على مجموعة متنوعة من المواقع والبرامج، أثناء ذلك قد لا يكون كل ما يقدم لك عند البحث مجانيًا وبالتأكيد ستحتاج لبديل مجاني له.

البحث عن بدائل البرامج والمواقع

بالنظر إلى برامج مشهورة مثل فوتوشوب للتصميم أو غيرها، فإن الملاحظ أنك تحتاج لدفع بعض المال لتتمكن من استخدامها، وبالنسبة للبعض هذا الأمر يشكل عائقًا كبيرًا، وبالتالي ستحتاج للبحث عن بدائل مجانية.

لفعل ذلك سنقترح موقع OpenSource Builders والذي تكمن مهمته في أنه يساعدك في العثور على بدائل مشابهة تكون مفتوحة المصدر لأي موقع أو برنامج تقوم بكتابة اسمه. لفعل ذلك، ستقوم بالدخول للموقع والبحث.

قد يفيدك .. أكتب اسم أي لعبة أو برنامج وتحصل على بدائل مشابهة له

OpenSource Builders

على سبيل المثال عند البحث عن البدائل المفتوحة المصدر لـ “يوتيوب” فإنه سيقدم لك بعض النتائج، والتي تتضمن كذلك مكان تواجد الكود المفتوح المصدر عبر Github وكامل معلومات الموقع أو البرنامج الذي اخترته.

OpenSource Builders YouTube

هذا الموقع لا يزال في مراحل متقدمة، وبالكاد لن تتحصل على جميع ما ستبحث عنه، وبذلك تم توفير قسم Requests حيث ستقوم فيه بطرح طلب جديد عبر كتابة اسم الموقع أو البرنامج وتقديم وصف له حتى يتم مساعدتك في إيجاد بدائل مفتوحة المصدر.

OpenSource Requests

على الرغم من أن المواقع التي تقدم هذه الخدمة كثيرة، ولكن أردنا تقديم هذا الموقع الذي نعتقد أنه سيفيدك في الحصول على البدائل المشابهة والمفتوحة المصدر لأي برنامج أو موقع إلكتروني بشكل مجاني.

رابط الموقع: OpenSource Builders