يقوم الكثير من الأشخاص بإخفاء التطبيقات. الأمر المتوقع بعد ذلك هو معرفة كيفية الوصول إليها؟ حسنًا، أنت تقوم بإخفاء التطبيقات حتى تتجنب أن يطلع عليها الأشخاص الآخرون ولكن قد يكون الوصول إليها صعبًا في بعض الحالات. إذا كنت فعلت ذلك على آيفون، لدينا أهم 3 طرق مختلفة لتعثر على تطبيقاتك.

التطبيقات المخفية - آيفون

الطريقة الأولى: عن طريق مكتبة التطبيقات ومتجر التطبيقات

في البداية، من السهل جدًا إيجاد تطبيقاتك المخفية عبر البحث في مكتبة التطبيقات. يمكنك استخدام شريط البحث لفعل ذلك. أيضًا بإمكانك استخدام App Store وذلك فقط عبر كتابة اسمه، وفي النتائج لن تجد خيار التحميل وإنما خيار “فتح” Open.

متجر تطبيقات آبل

الطريقة الثانية: إظهار صفحات الشاشة الرئيسية المخفية

إذا لم تنفعك الطريقة الأولى، يمكنك تجربة إظهار صفحات الشاشة الرئيسية المخفية حيث ستتوجه إلى الشاشة الرئيسية وقم بالضغط مطولًا على أي مكان فارغ، وبعد ظهور التقط الأفقية أسفل الشاشة اضغط عليها، والآن ستجد كل الصفحات وحتى المخفية.

صفحات الشاشة الرئيسية المخفية - آيفون

يمكنك إظهار أي صفحة عبر تعليم علامة الصح عليها، والآن يمكن أن تعثر على تطبيقاتك المخفية بسهولة حتى إذا نسيت اسمها.

الطريقة الثالثة: الاستعانة بميزة مدة استخدام الجهاز

إذا دخلت لأي تطبيق وأخبرك بأنه مقيد أو أن الوقت الحالي مخصص للنوم، فهذا يعني أن تطبيقك قد تم إعداد جدولته في السابق ليصبح غير نشط.

مدة استخدام الجهاز - آيفون

لجعل تطبيقك يعمل من جديد توجه إلى الإعدادات Settings وثم اضغط على مدة استخدام الجهاز Screen Time وستجد زر قيود المحتوى والخصوصية Content & Privacy Restrictions ومن ثم اضغط على التطبيقات المسموح بها Allowed Apps.

الآن، ستجد تطبيقاتك المثبتة مسبقًا حتى وإن كانت مخفية ويمكنك جعل تطبيقاتك بدون تقييد أيضًا.

أخيرًا، كانت هذه أهم الطرق التي ننصح بها لإيجاد التطبيقات المخفية بسهولة على هواتف آيفون.