يعتقد الكثير من الناس أن الحصول على صور مجانية وعالية الجودة عبر الأنترنت أمر غير ممكن، وهذا بالطبع بسبب أن أغلب الصور التي نجدها عند البحث في جوجل تكون محمية بحقوق الطبع والنشر حتى إذا لم نرى بعض الدلائل على ذلك. في الواقع، ليس البحث في جوجل عن الصور هو المخرج دائمًا للحصول على الصور، لذلك توجد مواقع مختلفة تقدم الصور بشكل مجاني، والمفاجأة أنها تدعمها بدقة عالية تصل إلى 4K بدون حقوق للاستخدام، والتي سنذكرها اليوم.

صور مجانية بدون حقوق

1-موقع Pexels:

هذا الموقع مميز للغاية فيما يتعلق بالصور المجانية، ويوميًا يتم إضافة المزيد منها. يمكنك الحصول على صور القطط، الحيوانات، الكلاب، الطبيعة، الأشياء، والكثير من الصور المذهلة بشكل مجاني، وما تحتاج فقط أن تفعله هو كتابة ما تريد في خانة البحث.

Pexels

يسمح ترخيص الصور بنشر أي صورة تجدها في الموقع دون مشاكل، ودون الحاجة للإشارة للموقع، ولكن لا يسمح ببيع الصور أو وضعها على منتجات الطباعة عند الطلب، ولا يسمح بنشرها في منصات أخرى، ولكن إذا كانت لديك أهداف أخرى من الصور فلا مشكلة في استخدامها.

2-موقع Pixabay:

إذا كنت تريد موقعًا به ملايين الصور المجانية بجودة عالية فأعتقد أنك وجدته أخيرًا. مع أزيد من 2,6 مليون صورة في مجالات مختلفة يمكنك الحصول عليها مع موقع Pixabay، وليس هذا فقط توجد رسومات، أشكال جرافيك، فيديوهات مجانية أيضًا.

Pixabay

يمكنك الاستعانة بخاصية البحث المدمجة في الموقع للعثور على الصور المجانية والغير محمية بحقوق الطبع والنشر، ويمكنك الحصول على صور بدقة عالية لأي مجال تريد، ولاحظ أن الموقع يمنحها لك “مجانية للاستخدام التجاري” وهذا رائع حقًا.

3-موقع Unsplash:

هل تعتقد أن خيارات الصور المجانية محدودة للغاية؟ في الواقع، أنا لا أوافقك الرأي لأن موقع Unsplash لديه شيء آخر ليقوله. ما يميز الموقع حقيقة أن به صور من مجالات كثيرة ومتعددة، وهي مقدمة بشكل مجاني وجودة عالية وبالتأكيد دون حقوق طبع ونشر.

Unsplash

تشير السياسات إلى منع بيع الصور في أماكن أخرى، ويمنع نشرها في خدمات مشابهة، وغير ذلك أنت حر في استخدامك للصور. تتوفر لديك صور صالحة للاستخدام التجارية ولا حاجة للتسجيل في الموقع من أجل تحميلها.

4-موقع StockSnap:

إذا كنت تبحث عن صور مجانية صالحة لجميع الاستخدامات حتى التجارية منها، فموقع StockSnap مناسب جدًا. يمنح هذا الموقع ترخيص CC0 الذي يسمح لك باستخدام الصور مجانًا بدون حقوق طبع ونشر.

StockSnap

بشكل عام الحصول على صور بجودة 720P أو 1080P أو 2K أو 4K وغيرها مجانًا ممكن مع هذا الموقع، بحيث ستقوم بالبحث عن الصور في مجالات مختلفة، تكنولوجيا، رياضة، أعمال، طبيعة وغيرها، ويمكنك الحصول على ما تريده بسرعة.

5-موقع FreeImages:

آخر موقع على القائمة، وهو قوي حقًا فيما يتعلق بالصور المجانية. إنه يقدم صور عالية الجودة بشكل مجاني قابلة للتحميل، ومتوفرة للاستخدام الشخصي والتجاري أيضًا. إذا كنت تحتاج الصور لإنشاء فيديو على اليوتيوب أو استخدامها في مدونتك فستتمكن من العثور عليها.

Free Images

لدى الموقع مجموعة كبيرة من الصور المجانية من تصنيفات مختلفة، ويمكنك البحث عليها وتحميلها لاستخدامها دون مشاكل. تتوفر صور بجودات مختلفة وستجد بالتأكيد صورًا بجودة 2K أيضًا.

أخيرًا، كانت هذه أهم المواقع التي يمكن استخدامها للحصول على صور مجانية خالية من حقوق الطبع والنشر عالية الجودة وصالحة للاستخدام الشخصي والتجاري.

قد يفيدك .. قرصنة الأفلام والمسلسلات أصبحت قانونية! .. دراسة جديدة تثير الجدل