تستمر جوجل في إجراء التحسينات لمختلف الخدمات التي تقدمها. بالأخص في الوقت الحالي، يمكننا القول أن الروابط الغير آمنة بدأت تنتشر بشكل كبير، ومن الصعب تجنبها.


تحليل المواقع باستعمال جوجل

تمتلك Google خدمة رائعة للتحقق من الروابط. يمكنها بالفعل اكتشاف الروابط الاحتيالية والتي قد تؤدي بجهازك إلى الاختراق. وبذلك فهي تساعدك على تجنبها، خصوصًا بالأخذ في عين الاعتبار خوارزميات جوجل الدقيقة في التحليل.


ستتوجه الى Google Safe Browsing، سيتوفر بالفعل حيز لكتابة الرابط، وستقوم بكتابته ومن ثم تحليله عبر زر أيقونة البحث.

قد يفيدك .. ما يجب القيام به عند التسجيل بأي موقع لتجنب الاختراق

 

Google Safe Browsing


بفضل ميزة التصفح الآمن من Google، يتم فحص عدد كبير من عناوين URL يوميًا بحثًا عن مواقع الويب المشبوهة. وبالكاد تصادف الكثير من المواقع المشبوهة الجديدة كل يوم، بما في ذلك العديد من المواقع السليمة التي تعرضت للإصابة.


تقوم جوجل بتعليم المواقع المكتشفة، مع إصدار تحذيرات في بحث Google وفي متصفحات الويب. وفور وضع رابط أي موقع يجري التحليل سريعًا.


ستتوفر النتيجة، والتي ستخبرك عن الوضع الحالي للموقع المقصود، وإذا كان يتضمن أي برامج مشكوك بها، كما أنه يخبرك عن آخر مرة للتحديث.


تنبيه ! .. تحذر جوجل من إمكانية تحول حالة أمان أي موقع سليم في أي لحظة


سيكون من الجيد امتلاك أداة كهذه للمساعدة على تجاوز مواقع هجمات الفدية. يمكنك من الآن التحقق من كامل روابط مواقع قرصنة البرامج والأفلام قبل الولوج إليها وتحميل محتوياتها.


يذكر أن أمان الموقع أحد أهم العوامل في تصدر محرك البحث “جوجل”، وبالتالي إذا كنت تستخدمه بشكل أساسي في البحث فلن تقلق بشأن تضمن نتائج البحث لبرامج تجسسية، وبالرغم من هذا لا مانع من أخذ احتياطاتك وفحص الموقع أولًا.


رابط الأداة:

Google Safe Browsing