مع السعي في تطوير عالم الميتافيرس، قامت “ميتا” – فيسبوك سابقًا – بتطوير قفازات جديدة سيكون لها دور هام في لمس الأشياء والإحساس بها داخل الميتافيرس.


قفازات ميتا الجديدة


مشروع الميتافيرس يتقدم باستمرار، وبالكاد تم الاعلان عن التقنية الجديدة المدمجة بداخل قفازات والتي تسمح بلمس الأشياء داخل الـ Metaverse والشعور بها كما لو كانت واقعية. وفقًا للشركة، ستكون هذه التقنية أعلى من المتوقع ولن تتيح لك الاحساس بحجم الأشياء فحسب، وإنما المزيد.


وفقًا لبيان ميتًا، بعد الانتهاء من تطوير هذه القفازات، يمكنها أن تعرفك على حجم العناصر في الواقع الافتراضي، وكذا نعومتها، وزنها، اهتزازاتها، وكل ما يمكن توقعه تمامًا لو كانت تلك الأجسام مادية وموجودة في العالم الواقعي.


قد يفيدك .. الـ Metaverse: كل ما تحتاج لمعرفته حول التقنية الجديدة


قفازات الميتافيرس


هذه التقنية لا تزال في مراحل أولية من التطوير، ومع ذلك يبدو أن الميتافيرس سيكون أعمق مما اعتقدنا، وبالكاد يمكننا الاحساس أنه فور وصول هذه التقنية فسيصبح أي شخص يرتدي نظارات الواقع الافتراضي، سماعات الرأس، وباقي الملحقات؛ منغمسًا بشكل كامل في الميتافيرس.


ترجع تجربة تطوير قفازات مساعدة على لمس الأشياء الافتراضية إلى حوالي سبع سنوات ماضية، حيث طورت شركة فيسبوك – ميتا حاليًا – الجهاز بالاعتماد على تقنيات عالية، مثل: الروبوتات اللينة، العرض اللمسي، العلوم الإدراكية، وغيرها.


قفازات الواقع الافتراضي


لم تكن عملية التطوير سهلة على الإطلاق، حيث أقرت Meta بأنها كانت بحاجة إلى إنشاء بعض المواد الجديدة، والانتقال إلى منهج صناعي حديث، وبالتالي فقد واجهت الشركة تحديات صعبة في مطابقة الأحاسيس الافتراضية مع الواقع، ومحاولة محاكاتها.


من جانب آخر، يمكن أن تساعد هذه القفازات المميزة في توفير بيئة لعب بمفهوم جديد، حيث يمكن للجيمرز التفاعل مع اللعبة كما لو كانت واقعية، وهذا بالتأكيد سيحدث نقلة كبيرة في عالم صناعة الألعاب، ومع ذلك ستكون مزامنة الحركات في الواقع مع العالم الافتراضي مهمة صعبة لـ”ميتا”.



لقد بدأت الميتافيرس تصل تدريجيًا، ويبدو أننا سنكون بحاجة إلى بضع سنوات قبل الاعلان عن وصولها تمامًا. أثناء ذلك، قد يجعل هذا العالم الجديد الناس أقل اندماجًا مع الواقع المادي، وبالتالي قد يشكل تهديدًا عليهم أكثر من أن يكون بمثابة تكنولوجيا نافعة لهم.