الأجهزة الكهربائية باختلاف أنواعها وأشكالها معرضة للتلف بعد الاستخدام الطويل، ومع هذا سنواجه في كل مرة تحدي إصلاحها كي لا نضطر لاستبدالها بأخرى جديدة.


إصلاح الاجهزة التالفة


يبدأ الأمر عندما تصادف خللًا أو مشكلة في جهاز معين. يلجأ الناس في الغالب للتوجه إلى خبير في إصلاح الأجهزة لمعرفة المشكلة ومعالجتها. الأمر الآخر هو أن تكلفة الإصلاح قد لا تكون في المتناول.


بالنسبة لبعض الأعطال في مختلف الأجهزة الالكترونية يمكن أن تجد أن ثمن إصلاح مشكلة معينة يكلف أكثر من ثمن شراء واحدة جديدة ! ومع هذا، فإن الحل الأنسب لتجاوز مشكلتي العطل والسعر هو إصلاح المشكلة بنفسك.


مهلًا ! لا تعرف طريقة اصلاح أجهزتك المعطلة. في الواقع تختلف الأجهزة عن بعضها، وهذا الاختلاف سيجعل عملية الإصلاح ذات مفهوم مختلف حسب المشكلة وحسب الجهاز.


في الحقيقة، بإمكانك البحث عن أي عطل والقيام بمتابعة خطوات تفصيلية عن طريقة الإصلاح وحل المشكلة عبر استخدام إحدى مواقع تعليم إصلاح الأجهزة مجانًا.


تحتاج الأجهزة الإلكترونية الى تركيز كبير من أجل الإصلاح، وذلك لاحتوائها على قطع صغيرة بأسماء قد يصعب حفظها، وربما ترى تسميات لا تعرف ماذا يقصد بها. لحل المشكلة ستبحث عن أي عنصر في محرك البحث جوجل.


الموقع المقصود هو Family Handyman وهو من أروع ما سترى في مجال صلاح الإلكترونيات. يتوفر على عدد كبير من مقالات مشاكل الأجهزة، مع توجيهك بالشرح المفصل لطريقة حلها بأبسط الطرق.


قد يفيدك .. مثل المحترفين ! .. تعلم اصلاح الأجهزة الالكترونية بامتياز


The Family Handyman


ستحتاج لتعلم اللغة الإنجليزية قبل كل شيء، ومع هذا قد تلجأ الى ترجمة جوجل وقد يكون هذا الأمر كافيًا للعمل على إصلاح مشكلة أجهزتك.


لبدء العثور على الحلول، ستستخدم مربع البحث، بحيث كل ما ستفعله هو كتابة المشكلة التي تعاني منها. في حال لم تعرف المشكلة يمكنك كتابة اسم الجهاز، وثم تجري البحث.


ستظهر العديد من نتائج البحث متضمنة لمختلف المشاكل، وستحتاج للضغط على نتيجة البحث المناسبة لك. يمكنك فيما بعد اتباع الخطوات واصلاح أجهزتك مجانًا ودون الحاجة الى أي شخص.


في الغالب، الأجهزة الالكترونية كالهواتف والحواسيب تكون أكثر عرضة للتلف بسبب الاستخدام اليومي. رغم اختلاف الأعطال المحتملة فإن إصلاحها أمر لا مفر منه.


رابط الموقع:


Family Handyman