أفضل الطرق لحماية نفسك من COVID-19 والأمراض المعدية  هو التعقيم، وإذا كنت تتطلع إلى مستوى عالي من الأمان فقد تتطلع إلى تعقيم هاتفك وتنظيفه بالأشعة فوق البنفسجية التي غمرت السوق مؤخرًا، فدعنا نتعرف عليها وهل هي فعلاً فعالة؟

تنظيف الهاتف بالأشعة فوق البنفسجية

1-ماهي تقنية تنظيف الهاتف بالأشعة فوق البنفسجية؟

يأتي مطهر الهاتف بالأشعة فوق البنفسجية على شكل صندوق أو عصى يحمل أضواء UV-C أو Ultraviolet-C تضيء بضغطة زر أو بمجرد وضع الهاتف وإغلاق الصندوق، وتتراوح عملية التطهير لمدة 5 إلى 10 دقائق تقريبًا، ويمكنك أيضا وضع معداتك على الصندوق أمثال محافظ النقود والمفاتيح وبطاقات الائتمان والنظارات والساعات الذكية.

أجهزة تعقيم الهاتف بالأشعة فوق البنفسجية

وللتذكير يمكن لضوء الأشعة فوق البنفسجية أن يتلف الجلد والعينين، كما أشارت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية إلى أنه لا ينبغي أبدًا عرضها بشكل مباشر ويفضل استعمال صناديق التعقيم.

2-هل تقنية تعقيم الهاتف بالأشعة فوق البنفسجية فعالة حقًا؟

تناول الكثير من الأخصائيين هذا الموضوع أمثال ستيفن وينكلمان محلل الإلكترونيات الاستهلاكية، وأشاد أغلب المتخصصين من فاعلية هذه التقنية وبنسبة تصل إلى 99.99%، ونبهوا بضرورة شراء الصناديق ذات الجودة والموثوقية العالية، وأشارو إلى مخاطر التعرض إلى الأشعة الفوق بنفسجية.

في الأخير، هذه هي تقنية تنظيف الهاتف بالأشعة فوق البنفسجية ولقد أثبتت فاعليتها في الأسواق، والأكيد كما تعودنا الوقاية خير من ألف علاج.

———-

حرر من طرف: سليم المدون