من الخيارات المتاحة للترجمة نجد Google Translate. لقد ساهمت شهرتها في تطورها كثيرًا، وبالنسبة لأداة مجانية فهي ليست للترجمة فقط، وباتت توفر الكثير.


تحويل الصوت الى كتابة


في الغالب، إذا أردت ترجمة جملة معينة فستلجأ إلى “ترجمة جوجل”، ومع هذا فإنك أيضًا إذا أردت الوصول إلى خدمة تحويل الصوت الى كتابة فإن خيارك الأول بعد الآن سيكون « Google Translate » أيضًا !


قد يبدو الأمر غريبًا لكن ترجمه جوجل بها ميزه “التحدث الصوتي” ويمكننا باستخدامها التحدث بالصوت والحصول على الكتابة مهما كانت اللغة التي نتحدث بها، كما أنها تدعم اللغة العربية بشكل أفضل من الخدمات المنافسة لها.


في حال كنت تشتغل في مجال الكتابة، يذكر أن بإمكانك اعتماد إحدى الخدمات التي تطرقنا لها سابقًا لإعادة صياغة المقالات بضغطة زر، وستفيدك حتمًا.


لفعل هذا ستدخل الى ترجمة جوجل، وستختار لغة التحدث وسيخبرك أن تختار لغة الترجمة أيضًا وفي تلك الحالة ستختار أي لغة لأن الغرض الذي نريد الوصول إليه هو تحويل الصوت الى كتابة وليس الترجمة، رغم أنك ستجد الترجمة في حال أردتها.


قد يفيدك .. لكل اللغات العالمية .. كيف تجعل جوجل تترجم أفلامك مجانًا؟

 

Google Translate


بعد الانتهاء، ستضغط على رمز الميكروفون لبدء تسجيل صوتك وفي نفس الوقت ستحصل عليه في شكل كتابة، ويمكنك نسخها واستعمالها في أماكن مختلفة.

تنبيه ! .. ستحتاج الى تدقيق الكتابة لأنها قد تتضمن بعض الأخطاء اللغوية وغيرها.


Google Translate - Speak To Text


إضافة إلى هذا، إذا كنت تستخدم تطبيق Google Translate على هاتفك الذكي [أندرويد أو iOS]، يمكنك القيام بنفس الخطوات السابقة واستعمال “رمز الميكروفون”، لكن تأكد من عدم الإسراع أثناء الحديث لضمان نتيجة أفضل.


لاختصار الوقت، يحتاج بعض المستخدمين من حين لآخر إلى السرعة في الكتابة، ولعل أفضل طرق القيام بذلك هو الاعتماد على خدمة تحويل الصوت الى كتابة، ويبدو أن جوجل لديها مفاجأة مخفية بهذا الشأن.


الرابط:

Google Translate