إذا كنت تعاني من إنخفاض المساحة فلابد أن يكون جهازك يحوي على ملفات غير ضرورية أو مكررة، و بإزالتها ستلاحظ فرق واضح في المساحة، لذلك اليوم في هذه التدوينة سنقدم لكم برنامج جديد يمكنك من التخلص من الملفات المكررة من حاسوبك بكل سهولة.

حذف الملفات المكررة من الحاسوب

DupFiles Cleaner هو برنامج رائع من شركة EaseUS يسمح لك بحذف جميع الملفات المكررة والزائده من الوسائط والملفات والمستندات دفعة واحدة، ويمكنك من تحرير مساحة على القرص.

عن طريق هذا البرنامج ستتمكن من فحص جميع المجلدات في حاسوبك وسيقوم بدوره بالبحث عن الملفات المكررة و التخلص منه، يمكنك أيضًا تخصيص خيارات البحث مثل تحديد نوع الوسائط صور فيديوهات ملفات صوتية، وحتى البحث عن طريق التسمية أو صيغة الملف كل هذا لتسريع عملية الفحص والحذف.

EaseUS DupFiles Cleaner

يعمل البرنامج على عدة مراحل أولا يقوم بفحص الملفات ومقارنتها، ثم ينتقل للفحص الدقيق والمقارنة من حيث محتوى الملفات عن طريق بعض الخوارزميات الذكية، وفي الأخير يعرض عليك تقرير إحصائي لجميع الملفات المكررة في جهازك.

وبالضغط على “Auto Remove” يقوم البرنامج بالحذف بشكل مباشر وتلقائي، وبإمكانك تحديد خيار “View Details” لتخصيص عملية الحذف.

برنامج حذف الملفات المكررة في الحاسوب

في الأخير، برنامج DupFiles Cleaner مفيد جدًا في حال اردت التخلص من الملفات المكررة وتحرير مساحة على القرص، ويعتبر البرنامج مجاني بإصدار تجريبي مع امكانية الترقية والبرنامج متوفر على أنظمة الويندوز حاليًا.

رابط البرنامج: DupFiles Cleaner

————

الموضوع من طرف: سليم المدون