في عصر مليء بالتكنولوجيا، تنتشر الكثير من التقنيات، منها ما هو نافع كالذكاء الاصطناعي، ومنها ما وجد في الأصل لغرض الضرر كتقنية Deep Fake.


اكتشاف الفيديوهات والصور المزيفة


تستعمل في الغالب تقنية الديب فيك للخروج عن القانون، ويمكن بسهولة تقديم شاهدات مزورة. ينطلق مبدأ التقنية على انشاء مقاطع فيديو مزيفة متضمنة لأحد الشخصيات المشهورة.


يمكننا بالفعل رؤية شخص يتحدث ويقول كلام أو يؤدي فعلًا معين، ولكن في الحقيقة ليس كذلك في الواقع. قد يتسبب هذا الأمر في الكثير من المشاكل فيما يتعلق بمصداقية ما نراه من فيديوهات.


والحل، بواسطة منصة Sensity. تقدم هذه المنصة خدمة رائعة مبرمجة باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهي قادرة بنسبة كبيرة على اكتشاف الفيديوهات المزيفة.


يُذكر أن تقنية Deepfake في تطور مستمر لتصبح أصعب للكشف، ومع ذلك قد يساعد تطور الذكاء الاصطناعي في القيام بذلك.


وبالمثل فإن Sensity تحلل جميع الصور المتضمنة لوجوه بشرية، مع محاولة اكتشاف التلاعب الذي يحدث على مستوى الوجه. يُستخدم Sensity AI، وهو الذكاء الاصطناعي المدمج أحدث تقنيات كشف الديب فيك.


ستتوجه الى Deepfake Detection  وسيتوفر أمامك إمكانية رفع مقطع الفيديو لتحليله، يكون ذلك إما عبر جهاز الحاسوب، أو عبر رابط URL


من الجيد تسجيل الدخول في الموقع للوصول الى كامل الصلاحيات.


Sensity - Deepfake Detection

مباشرة ستقدم لك الأداة معلومات حول الشخصيات التي تم التلاعب بها في مقطع الفيديو، وإذا كان مصنوعًا بتقنية الديب فيك.

يمكنك كذلك البحث وأخذ معلومات معينة.

Sensity - Deepfake Search

يمتلك الموقع حدودًا للحساب المجاني، لذلك فلن تبحث كثيرًا قبل مطالبتك بدفع مبلغ شهري لمتابعة البحث. يمكنك استخدام بريد إلكتروني مؤقت بدلًا من ذلك.

قد يفيدك .. أفضل 10 مواقع البريد الإلكتروني المؤقت


سترغب في استخدام هذه الخدمة في كل مرة تشك فيها من مصداقية أحد الأخبار، ومن الجيد معرفة أنها بالرغم من أنها ليست دقيقة جدًا، ولكنها في تحسن مستمر كل يوم.

رابط الخدمة:

Sensity