في مختلف البرامج والمواقع، سترغب في حماية عينيك من الأشعة، ويبدو أن أفضل الوسائل للقيام بهذا حاليًا هو استخدام ميزة “الوضع الليلي”.


المظهر الداكن جوجل


تستخدم أغلب البرامج من متصفحات وأدوات ميزة الوضع المظلم – وبالتأكيد نحن لدينا واحد خاص بنا – وهو يعطي تجربة رائعة ومريحة للعين. مع هذا، كان ينبغي أن يدعم الوضع المظلم وسائط أكثر، على سبيل المثال: جوجل.


لقد تأخرت Google كثيرًا بسبب انشغالها على مشاريع مختلفة، وحتى وقت قريب من هذا العام كان لابد على محبي الوضع الليلي استخدام إضافات خارجية لتفعيله، وفي بعض الأحيان لا يكون بالجودة المطلوبة.


في الواقع، لا يمكن تخيل أن محرك البحث الذي يزوره كل سكان العالم يوميًا يفتقر لميزة هامة. مع هذا، لقد بدأ الوضع المظلم يصل أخيرًا إلى محرك بحث Google، وبات من الممكن تفعيله لدى بعض المستخدمين.


قد تكون واحدًا منهم ! وفي الواقع من المنتظر أن تصل الميزة للكل قبل نهاية عام 2021. إذا كنت ترى رسالة “أصبح المظهر الداكن متوفرًا.” عند البحث في جوجل فستحتاج لتجربة تفعيل الوضع قبل الجميع.


أصبح المظهر الداكن متوفرًا.


على الرغم من أنه لا يزال تحت الاختبار، لكنه يعطي نتيجة رائعة في تحويل الشاشة إلى اللون الأسود، واستبدال العناصر الهامة، كالنصوص باللون الأبيض لتظهر بشكل جيد، مع تجربة مستخدم مثالية.


لتفعيل الوضع، ستدخل إلى جوجل، ثم تجري بحثًا، ستقوم في الجانب بالضغط على “أيقونة الإعدادات”، ومن أسفل القائمة ستجد خيار “المظهر الداكن” إذا كنت تستعمل العربية، ويمكن أن تجد Dark Theme بالإنجليزية.


Google Search - Dark theme


في الواقع، ستجده غير مفعل Off، وستحتاج إلى الضغط عليه لتفعيله. إذا لم تجد الخيار إطلاقًا، لدينا أخبار سيئة لك ! لست ضمن الاختبار، ومع هذا ستتفعل لك الميزة في النهاية عند الوصول الرسمي.


بالنسبة إلى الهواتف، سواء في Android أو iOS، ستدخل إلى إعدادات جوجل، وثم إعدادات البحث، وفي النافذة الجديدة ستختار “المظهر الداكن”، وثم حفظ ليتم تأكيد التغييرات وسيظهر الوضع الداكن سريعًا.

مهم ! .. “الإعدادات التلقائية للجهاز” في حال كان هاتفك مفعلًا للوضع المظلم.


المظهر الداكن جوجل الهاتف


الوضع الداكن من أفضل المزايا في مختلف المنصات والمواقع. مع هذا، جوجل لم توفق لإصدار الميزة سريعًا – ليس قبل بدأ استخدام إضافات خارجية – لكن أن تصل متأخرًا خير من عدم الوصول إطلاقًا.