تحدثنا كثيرًا عن الطباعة عند الطلب. إنه مجال يتوسع باستمرار، وفي المقابل ستحتاج بعض الاستراتيجيات لزيادة الانتاجية عند تصميم القمصان ونشرها.

 

استراتيجية الطباعة عند الطلب

 

بادئ ذي بدء، من الواجب القول أن هذه الاستراتيجية لا تخص منصة طباعة عند طلب محددة، كريدبابل، ميرش باي أمازون، تيسبرينج…إلخ وإنما الجميع. كذلك، ستستعملها مع جميع المنتجات أثناء التصميم.

 

أثناء العمل، يطرح الكثير من الذين يعملون في الـ POD السؤال نفسه. كمية أعلى أو جودة أعلى؟ وجدت الكثيرين يجيبون عن السؤال بأنه ينبغي التركيز على الجودة، لكن من المعلوم أن الجودة العالية تحتاج الى البقاء ساعات مع تصميم واحد.

 

أثناء ذلك، لاحظت أنه ليس كل التصاميم تبيع، وبالتالي لن تعرف النيتش الصحيح، وقد تستغرق ساعات في التصميم وفي الأخير لن تحصل على شيء. قررت بدء استراتيجة جديدة لإنهاء الجدل، والعمل بإنتاجية أكبر مع اختصار الوقت.

 

قد يفيدك .. مراجعة Flying Research: أداة قوية للبحث عن نيتشات الطباعة عند الطلب

 

ستقوم بإجراء البحث عن النيتشات، وبعد ذلك ستقوم بسرعة بعمل تصميم سريع، ونشره، وهنا سنعتمد على كمية أكبر ولن نهتم بالجودة كثيرًا. ستقوم بنشر التصميم، ووضع كلمات مفتاحية سريعة، والانتهاء ثم الانتقال إلى تصاميم أخرى.

 

ستكرر العملية. فور حصولك على مبيعة واحدة من أي تصميم، ستعود لذلك التصميم، وتقوم بعمل  تصميم احترافي، وتبقى معه ساعات في التعديل، وتختار الكلمات المفتاحية والوصف بعناية ثم تقوم بنشره.

 

في حالة أخرى، إذا تحصل التصميم الاحترافي على مبيعات بشكل كبير، ربما مبيعة كل يومين أو ثلاثة ستقوم بإنشاء 10 تصاميم احترافية أخرى في نفس النيتش ونشرها، وستجري الأمر مع جميع التصاميم التي تبيع بشكل مستمر.

 

بهذه الاستراتيجية سنحقق انتاجية أعلى، بحيث سنضع تصميم بسيط للتأكد من أن النيتشات تعمل (نهتم بالكمية)، وفي حال حصول مبيعة لأحد التصاميم نقوم بإنشاء تصميم احترافي (نهتم بالجودة) ونستمر في إنجاز التصاميم في حال تحصلنا على مبيعات كثيرة.

 

ينبغي ذكر أنك قد تصدم لأنه في بعض الحالات سيبيع معك التصميم البسيط بكميات عالية وفي المقابل تلك التصاميم التي وضعت لها وقتًا وجهدًا لا تبيع إطلاقًا. مع هذا، لن تكون مضطرًا للدخول إلى أي مجال خاسر أو استثمار وقت فيه.

 

الطباعة عند الطلب وسيلة رائعة لكسب المال أون لاين، ومع ذلك يجب تعلم مختلف أسرارها لتتمكن من مضاعفة المبيعات بشكل تدريجي، وضمان عدم استثمار وقت كثير بنتائج قليلة.