إذا كنت من محبي ألعاب الفيديو على الجوال أو تريد تجربة لعبة وهاتفك لا يوفر متطلبات عالية أو فقط تريد أن تجربة ألعاب الجوال على الكمبيوتر فأنت في المكان الصحيح، سنقدم لك طرق ستمكنك من لعب أي لعبة جوال على الكمبيوتر وحتمًا ستمكنك من لعب ألعابك المفضلة على حاسوبك.

لعب ألعاب الهاتف على الحاسوب

1-استعمال إضافات متصفح جوجل كروم من سوق Chrome:

يوفر سوق كروم آلاف من الألعاب التي يمكنك لعبها على الإنترنت من متصفحك أو يمكنك تحميلها، وتتضمن فئات وأصناف مختلفة، والأهم من ذلك يوفر  سوق Chrome ألعاب الجوال بشكل مجاني كل ما عليك القيام به هو الذهاب لسوق Chrome وقم بالبحث عن لعبتك و تحميلها او لعبها على الأنترنت.

ألعاب سوق كروم

2- البحث عن نسخة أون لاين لأي لعبة أندرويد:

هذه الطريقة قد تكون صعبة نوعًا ما خاصـةً مع توفر كم هائل من نتائج البحث على الإنترنت وقد يصعب عليك الحصول على اللعبة التي تقصدُها، لكن هناك مواقع توفر ألعاب الجوال يمكنك لعبها مباشرة من متصفحك على جهاز الكمبيوتر قم بالبحث عنها في متصفحك واستمتع.

ألعاب أندرويد أونلاين

3-تحميل بدائل مشابهة للعبة وتدعم Windows من الأنترنت:

الفكرة بسيطة قم بالبحث في الأنترنت عن لعبة الجوال التي تريد لعبها على حاسوبك وقم بتحميلها من مواقع موثوقة وحاول أن تتجنب المواقع المشبوهة، لأن هناك شركات تدعم ألعابها على ويندوز أو تقوم أطراف ثالثة بتحويل لعبة الجوال إلى أنظمة الويندوز لتحميلها من قبل مستخدمي الحاسوب.

تحميل ألعاب أندرويد على الحاسوب

4-استخدام برامج عرض شاشة الهاتف على الحاسوب:

إذا كنت تفضل شاشة الحاسوب في لعب ألعابك فأنت بحاجة لتحويل شاشة هاتفك إلى شاشة الحاسوب والطريقة سهلة فقط حمل برامج عرض شاشة الهاتف على الحاسوب مثل برنامج Connect App وقم بربط هاتفك مع الكمبيوتر عن طريق الكابل أو شبكة الواي فاي، وستتمكن من لعب ألعاب الجوال على حاسوبك.

قد يفيدك .. إليك أفضل 5 تطبيقات مجانية لمشاركة شاشة الهاتف لهذا العام

عرض ألعاب الهاتف على الحاسوب

5-استعمال محاكي أندرويد على الحاسوب:

تحدثنا عن 4 طرق بدون محاكي، ولا مانع للإشارة لأهمية استعمال محاكي أندرويد إذ هو الخيار الشائع بين مستخدمي الحاسوب هو استعمال محاكي أندرويد على الحاسوب، وهي برامج لا يستغنى عنها مستخدمي الهواتف الذكية والكمبيوتر فهي تسهل عليهم تحميل جميع الألعاب بسهولة ولعبها على حاسوبك، ومن بين أشهر وأفضل محاكيات أندرويد على ويندوز محاكي LD Player.

قد يفيدك .. أفضل محاكي أندرويد لعام 2022 | يعمل على الأجهزة الضعيفة والمتوسطة بكفاءة

محاكي أندرويد للألعاب

في الأخير، هذه هي الطرق التي يجب عليك اتباعها في حال أردت تجربة ولعب ألعاب الهاتف على الكمبيوتر.

———–

حرر من طرف: المدون سليم