إذا كنت تمتلك جهاز حاسوب جديد أو حاسوبًا قديمًا وثم قمت بتثبيت إحدى إصدارات ويندوز المعروفة إما لأول مرة، أو مجرد تحديث لنظامك الذي انتهى دعمه من طرف مايكروسوفت ستواجه في الغالب مشاكل متكررة بعد انتهاء التثبيت، الكثير من الأشياء الناقصة، والمزيد من المشاكل في العرض أو الصوت أو الشبكة، وغيرها. في الغالب، تنتشر المشاكل بسبب فقدان حاسوبك لبعض الدريفرات المهمة، أو احتواءه على درايفرات قديمة، ولإصلاح المشاكل ستحتاج لتحميل الدرايفرات، ولدينا اليوم برامج مجانية ستساعدك في ذلك.

تحميل درايفرات الحاسوب

1-برنامج Bit Driver Updater

أول برنامج على القائمة يعد عملاق تحميل درايفرات الحاسوب، وقد تم استخدامه من طرف الكثيرين لتحميل الـ Driver. المميز في هذا البرنامج أنك لن تقوم بالكثير، وبفضل خاصية فحص الدريفرات سيتم اكتشاف الدريفرات الناقصة والغير محدثة بشكل آلي.

Bit Driver Updater

هذا البرنامج يدعم إصدارين واحد مجاني وآخر مدفوع PRO، وفي الإصدار المجاني يمكنك إصلاح دريفرات الحاسوب وتثبيتها بسهولة، ويحتوي على ميزة مجانية وهي النسخ الاحتياطي للدرايفرات الحالية قبل تثبيت أخرى جديدة وهذا لا نجده في النسخ المجانية لأغلب برامج الدريفرات.

2-برنامج DriverPack

إذا كنت مترددًا من استخدام البرنامج السابق، لا تقلق ! لدينا برنامج مجاني تمامًا إنه العملاق Driver Pack. يقدم هذا البرنامج حلًا لجميع أجهزة الحاسوب فيما يتعلق بالدرايفرات، وعدم تواجد نسخة مدفوعة منه يعني أنك ستحصل على النسخة الكاملة منه مجانًا.

DriverPack

يوفر هذا البرنامج العديد من البرامج التعليمية والشروحات لكيفية الاستخدام، كما أنه آمن للاستخدام ويسمح لك بتجديد الدريفرات للبلوتوث، كرت الشاشة، كرت الشبكة، بطاقة الصوت، المعالج، الكاميرا، الطابعة، والمنافذ…والمزيد.

3-برنامج Driver Easy

من بين البرامج الأخرى المتاحة بنسختين مجانية ومدفوعة، وهو جيد للعثور على تعريفات الويندوز وتثبيتها، حيث يمكنك مع إصدار Lite فحص جهازك واكتشاف التعريفات الناقصة أو القديمة ومحاولة تثبيتها.

Driver Easy

قد يفيدك هذا البرنامج إذا استخدمته إلى جانب البرامج الأخرى الخاصة بتثبيت التعريفات، وكالعادة فإن الإصدار المدفوع به ميزات كثيرة ومع ذلك لا يزال الإصدار المجاني مقبولًا.

4-برنامج Driver Booster

هذا البرنامج مشهور للغاية، ويعد عملاق تحميل درايفرات الويندوز، ويتم الحديث عنه كثيرًا بين التقنيين نظرًا لتحديثاته المستمرة ولأنه جيد في اكتشاف التعريفات الناقصة وإضافتها.

Driver Booster

صراحة، استخدمت هذا البرنامج وكان كافيًا للتخلص من مشاكل الحاسوب التي يكون سببها الدريفرات القديمة، كما أن Driver Booster يملك نسختين مجانية وأخرى مدفوعة.

5-برنامج Driver Genius

تحميل تعريفات الحاسوب لن تكون صعبة على الإطلاق بعد الآن مع هذا البرنامج، وهو متاح بنسختين، ولكن النسخة المجانية كافية رغم أنك ستفقد بعض الميزات لكنها لن تؤثر على جهازك.

Driver Genius

باختبار هذا البرنامج، يمكننا القول بأنه يوفر درايفرات أخرى قد لا تكتشفها برامج التعريفات المجانية الأخرى، كما أنه يعمل بسرعة، ولن تواجه مشاكل مع التعريفات بعد الآن.

أخيرًا، كانت هذه أفضل البرامج لاستخدامها من أجل تحديث تعريفات الويندوز وتثبيت الدريفرات الناقصة بشكل مجاني، ودون الحاجة للبحث عنها في جوجل ودون استغراق وقت طويل في ذلك.

قد يفيدك .. وأخيرًا وجدت الحل لمشكلة استمرت عندي لسنوات .. مشكلة اتصالك ليس خاصا في كروم