يحتاج الكثير ممن يقومون بتصليح الهواتف إلى استعمال رومات لتفليش الهاتف، ومع ذلك في الغالب لن تتمكن من الحصول على رومات أصلية من الشركة المصنعة لأنها لا توفر هذا وفي كل مرة تدعوك لشراء هاتف جديد، ولكن في المقابل توجد مواقع توفر رومات لهواتف سامسونج، سوني، LG، وغيرها، ويمكنك الحصول عليها وتحميلها مجانًا لاستخدامها، ولدينا قائمة من أفضل مواقع الحصول على الرومات لهذا العام.

تحميل رومات للهاتف

1-موقع TheUnlockr:

إذا أردت رومات لتحديث هاتفك القديم فسيكون موقع TheUnlockr حلًا مناسبًا. يقدم هذا الموقع العديد من الشروحات التقنية عن الهواتف، بالإضافة إلى كورسات، كما يحتوي على قسم ROMs للحصول على الرومات لهاتفك.

TheUnlockr

المميز في هذا الموقع هو حقيقة أنه يسمح لك بالحصول على رومات لجميع أنواع الهواتف المشهورة، وليس متخصصًا مثلًا برومات سامسونج فقط، وهذا يجعله موسوعة كبيرة لرومات الهواتف، ويمكنك البحث عنها وتنزيلها مجانًا بسهولة.

2-موقع SamMobile:

إذا كنت تستخدم هاتف من إنتاج شركة سامسونج وتبحث عن Firmware من أجل عمل فلاش للجهاز فسيساعدك هذا الموقع كثيرًا. يوفر الموقع منفردًا عن باقي مواقع الرومات والفريموير خاصية البحث باستخدام رقم الإصدار والبلد مما يعني دقة أكثر.

SamMobile

يركز هذا الموقع على هواتف سامسونج، وإذا كنت تريد فريموير صيني، كوري، أومصري، فيمكنك ذلك باستخدام هذا الموقع، وستتمكن من التحميل بشكل مجاني وبسهولة.

3-موقع SlimRoms:

إلى جانب ما ذكرناه سابقًا من المواقع، يبقى موقع SlimRoms من أفضل مواقع الحصول على الرومات لهذا العام، وذلك تحديدًا لأنه يعطيك رومات لشركات تصنيع هواتف مختلفة، ويمكنك البحث عنها في الصفحة الرئيسية أو استخدام خيار البحث.

SlimRoms

ستقوم بالضغط على أي نوع من الهواتف وفي حال تم دعمه يمكنك تحميل الرومات الخاصة به واستخدامها مجانًا.

4-موقع SamFw:

لن تواجه مشكلة بعد الآن في الحصول على رومات لهواتف سامسونج، لأن هذا الموقع يوفر لك الكثير من الرومات الجاهزة لتحميلها. ستجد قائمة من الفريموير أيضًا، وبشكل عام ستقوم بكتابة رقم إصدار هاتفك سامسونج وثم البحث عن الرومات وتحميلها.

SamFw

هذا الموقع لا يسمح لك بالوصول إلى رومات شركات تصنيع هواتف كثيرة، وهو فقط يوفر رومات سامسونج، ولكنه يبقى موقعًا جيدًا لتحميل الرومات.

5-موقع SFirmware:

مثل باقي المواقع التي تم ذكرها، سيساعدك SFirmware كثيرًا على إيجاد Firmware لهاتفك ساموسنج القديم، وتحميلها بدون أي مشاكل. وبعد ذلك يمكنك توصيل هاتفك مع الحاسوب وبدء عملية التفليش بسهولة.

SFirmware

للبحث عن الرومات يكفي كتابة اسم الهاتف (الإصدار) والبحث، أو يمكنك استخدام القوائم العلوية المتاحة للوصول إلى أقسام الرومات المتاحة وبعد ذلك يمكنك تحميلها بشكل مجاني واستخدامها دون مشاكل.

6-موقع SamFrew:

آخر موقع على القائمة، وسيفيدك كثيرًا إذا كنت تمتلك هاتف سامسونج يحتاج إلى تجديد الفريمور أو الروم، ومثل باقي المواقع التي ذكرناها يمكنك إيجاد رومات جديدة من بلدان مختلفة وتحميلها.

SamFrew

يدعم هذا الموقع رومات لهواتف سامسونج، ومعنى ذلك أنك لن تحصل على رومات لشركة هواتف أخرى في هذا المكان. الرومات المقدمة متاحة للتحميل بشكل مجاني ويمكنك استخدامها بسهولة.

7-ماذا بعد كل هذا؟

قد يبدو الأمر غريبًا، لكن ينبغي القول أن البحث عن رومات الهواتف في حال لم تجدها في كل المواقع التي ذكرناها سابقًا أمر ممكن ! الطريقة سهلة للغاية، ستتوجه لجوجل وتكتب اسم الهاتف ورقم الإصدار وثم كلمة “ROM” وستقوم بالبحث.

إيجاد رومات لأي هاتف

في مرات عديدة، تتضمن جوجل مواقع أخرى لعرض الرومات، قد يكون مجرد شخص نشر روم هاتف معين وأعد مقالة له في مدونته، أو ربما موقع للتواصل الاجتماعي قدم فيه الأشخاص رابط لروم معين وغير ذلك.

أخيرًا، كانت هذه أهم الطرق التي يمكنك اتباعها للحصول على رومات مناسبة لهاتفك الأندرويد وتصليحه وحل الكثير من المشاكل.

قد يفيدك .. طبق هذه الطرق وستتمكن من اكتشاف الهواتف الأصلية والمقلدة