بالنسبة لمواقع الويب فإن أهم شيء يبقى هو الحصول على قدر كافي من الزيارات بشكل يومي، وقد ترغب في الحصول على تحليل شامل لنسبة الترافيك في موقعك.


تحليل شامل لموقع إلكتروني


في الواقع، يساعد تحليل البيانات في اكتشاف معدل الزيارات والكلمات المفتاحية التي تنافس عليها في نتائج البحث، إضافة إلى نسبة النقر إلى الظهور، ومع ذلك لا تقدم خدمات مثل: Google Analytics تحليلات موسعة وشاملة، ولذلك تحتاج للاستعانة بخدمة خارجية.


هنا يأتي دور خدمة Content Decay، وهي عبارة عن أداة لتحليل محتوى موقعك والتحقق من المنشورات التي تتوفر على CTR. حتى تتمكن من استخدام هذا الموقع والحصول على التحليل يجب إجراء تكامل مع خدمة “تحليل جوجل” و “أدوات مشرفي المواقع جوجل”.


ستقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي Content Decay ثم ستقوم كخطوة أولية بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك، ويستحسن استخدام نفس البريد الإلكتروني المسجل به في خدمتي تحليل المواقع Google Analytics و Google Search Console.


قد يفيدك .. أفضل 5 مصادر مجانية للباكلينك والترافيك لهذا العام


Content Decay


في المرحلة التالية، سيطلب منك الموقع اتمام عملية الربط عبر الاتصال مع حساب جوجل، ومباشرة سيتم عرض كامل مواقع الويب المرتبطة بحسابك، وما ستفعله هو تحديد الموقع المقصود وفيما بعد إرساله ليقوم الموقع بإجراء تحليل له.


Content Decay Tool


تستغرق عملية التحليل من 2 سا إلى 5 سا ليتم معالجة كامل البيانات والمعطيات التي تم الحصول عليها عبر التكامل الذي قمت به في البداية، وعند انتهاء العملية يقوم الموقع بتقديم النتائج، كما أنه سيرسل لك تنبيها عبر الإيميل بانتهاء عملية التحليل، ورابط معاينته.


يشمل التحليل المقدم تغطية للمنشورات في موقعك، وسيتم عرض معلومات مهمة كحركة المرور الشاملة لتتعرف على كامل المنشورات التي تحتاج إلى تحديث في السيو لتتمكن من رفع معدل الزيارات فيها مستقبلًا.


Content Decay Analysis


إضافة إلى ذلك، ستجد بجوار كل مشاركة خيار بدء الاختبار “Start Test” والذي يمكنك استخدامه في حال أردت التعديل على مشاركة إلى جانب تتبع التغيرات في نسبة النقر إلى الظهور بعد تطبيقك للتعديلات الجديدة عليها.


ستساعدك هذه الخدمة كثيرًا في معرفة المقالات التي تحتاج إلى عناية في موقعك الإلكتروني وبعد معرفتك للمقالات المتضررة ستقوم بإضافة كلمات مفتاحية أو رفع عدد الكلمات وغيرها، مما يسمح لمقالاتك بأن تصبح عالية الجودة وهذا يحسن من نسبة الزيارات كثيرًا.


رابط الموقع: Content Decay