في أي مجال عملي أو أي وظيفة يتطلع المدراء إلى توظيف أشخاص أكفاء قادرين على تأدية مهامهم بالشكل المطلوب، دون الحاجة إلى الاستثمار في الموظفين وتعليمهم، لذلك ستجد الكثير من الوظائف تتطلب شهادات وخبرات معينة تأهلك للحصول عليها، لذلك يمكننا أن نقول إن أول خطوة لك في السلك الوظيفي هي حصولك على قدر كافي من الخبرة و الشهادات المعتمدة لذلك اليوم سنقدم لكم دورات إحترافية تقدمها مواقع رائعة في مختلف المجالات ولا ننسى الشهادات المعتمدة.

دورات تدريبية أونلاين مجانًا مع شهادة معتمدة

1-موقع Saylor Academy:

يعتبره الكثير من الرواد كأفضل وأقوى موقع للحصول على الكورسات، بحيث يوفر قائمة لمختلف أصناف الدورات الأكاديمية حتى أنك لن تجدها في المواقع الضخمة،

Saylor Academy

الموقع أمريكي ويمكنك أن تجد فيه كورسات حول إدارة الأعمال، تعلم الآلة، البرمجة و علوم الكمبيوتر ،التجارة الإلكترونية، الفلسفة والعلوم الإجتماعية والكثير الكثير، والأكيد تحصلون على شهادة فور نجاحكم في أي كورس.

2-موقع Future Learn:

يعتبر موقع مدفوع باشتراك شهري يقدر بـ 10$ وأيضًا يوفر اشتراكات سنوية ويوفر كورسات مجانية أيضًا.

Future Learn

في المقابل يعتبر من أفضل المواقع التي تستحق الإشتراك فيها والحصول على دورات معتمدة من خلاله وعلى حسب الكثير من الخبراء والمستخدمين فإنهم يرشحون الكورسات التي يقدمها هذا الموقع وبقوة وهذا ما يجعله من أفضل المواقع، ستجد داخل الموقع مكتبة ضخمة من الكورسات في مجالات وأصناف مختلفة.

3-موقع MyGreatLearning:

أيضًا هو موقع رائع يقدم كورسات قوية خصوصًا في المجالات التقنية ، والذكاء الإصطناعي، البرمجة ومعالجة البيانات، واجهات المستخدم والبرامج المكتبية، ويوفر أيضًا كورسات في مجالات أخرى مثل إدارة الأعمال والتسويق، والشيء المميز في الموقع أنه يقدم كورسات قصيرة من ساعة إلى ساعة ونصف إلى ساعتين كأقصى حد.

MyGreatLearning

4-موقع Guru99:

يقدم الموقع أفضل 60 كورس على الإنترنت من مختلف المواقع و الأصناف ويمكنك الحصول عليها بشكل مجاني بالإضافة إلى الشهادات المعتمدة، ويمكننا أن نعتبر الموقع على شكل مدونة يعرض فيها أفضل الكورسات على الأنترنت، ننصحكم بشدة بالإطلاع عليه والحصول على الكورسات والشهادات المعتمدة من خلاله.

Guru99

5-موقع Learndigital WithGoogle:

تم انشاء هذا الموقع من قبل Google ويوفر الموقع دورات تدريبية وكورسات مجانية في مختلف الأصناف الوظيفية مثل تعلم الآلة، البرمجة، واجهات المستخدم، البرامج المكتبية، التسويق وإدارة الأعمال، إنشاء السيرات الذاتية والكثير من الدورات.

Learndigital WithGoogle

Learndigital WithGoogle هو من أفضل المواقع التي يمكنك الاعتماد عليها للحصول على خبرات في مختلف الكورسات على الأنترنت ومع شهادات معتمدة توفرها بعض الدورات على الموقع.

في الأخير، هذه أفضل الطرق والمواقع التي تمكنك من تحصيل خبرات ومعارف في مختلف المجالات، عن طريق دورات احترافية في مختلف المجالات مجانًا مع شهادات معتمدة.

———–

حرر من طرف: سليم المدون